بيروت - لبنان 2020/05/25 م الموافق 1441/10/02 هـ

رعب ودماء مع شريط المخرجة «المنصور» في أميركا..

حجم الخط

منذ عامين عندما صوّر المخرج هاني أبو  أسعد عمله الأول في هوليوود، إحتفلنا به، وعندما حظيت مخرجتنا الرائعة «نادين لبكي» باهتمام رفيع من لجان الأوسكار، والغولدن غلوب، وسمعت كلاما راقياً من سبيلبرغ، وبربارا سترايسند وأوبرا وينفري، عن فيلمها: «كفرناحوم» سعدنا وواكبنا، وها نحن نحتفل بالمخرجة السعودية هيفاء المنصور، التي تُصوّر حاليا في سانتا كلاريتا - كاليفورنيا شريط رعب ورومانسية بعنوان (The Selection) عن قصة للكاتبة «كيارا كاس» أصدرتها عام 2012 وباعت منها الى الآن 11 مليون نسخة.

المنصور ستكون في رعاية انتاجية من «نتفليكس» للمرة الثانية خلال عامين، بعدما كانت صوّرت شريط (Nappibly ever after) في بطولة لـ «سناء ناتان»، وها هي اليوم تشتغل على موضوع أميركي هو خليط سحري من الرومانسية والترقّب الذي يصل حدود الرعب، من خلال أحداث تجري في قصر أحد الأمراء ويدعى «ماسون» يرغب في الزواج من صبية جميلة ويتم استقدام 35 فتاة علّ إحداهن تحظى بإعجابه، وحصل أن فتاة من طبقة شعبية متواضعة أعجبته ففضّلها على الباقيات وخطبها كمرحلة تجريبية في وقت كانت تحتفظ بعاطفة كبيرة لشاب في مثل وضعها الاجتماعي لكنها آثرت تجربة مغايرة توصلها إلى حياة القصور.

هذا المناخ يتبدّل جذريا لاحقاً مع ظهور جماعات من مصاصي الدماء تريد الفوز بالحكم وتكون حرب ما بعدها حرب بين الطرفين، بما يعني أن هناك ضرورة لاعتماد المؤثرات الخاصة والمشهدية لتصوير مشاهد مقنعة. في وقت سيشهد الشهر الكريم عرض مسلسل: «النهاية» مع الممثل يوسف الشريف يتضمن مشاهد من الخيال العلمي ينفذ لأول مرة في مصر، فهل يعني كل هذا أننا دخلنا عصر الفانتازيا وان متأخّرين؟!.. فلننتظر.





أخبار ذات صلة

إيطاليا.. 300 إصابة بـ"كورونا" و92 وفاة
جعجع: الصيغة اللبنانية لم تنته بعد
"كورونا".. فحوص قصر عدل زحلة بدأت