بيروت - لبنان 2020/05/25 م الموافق 1441/10/02 هـ

قتل بريئاً فأرداه بريء..

ملصق الفيلم
حجم الخط

واضح أن فيلم (The Quarry) (المحجر) للمخرج الأميركي سكوت تيمز عن نص كتبه مع آندرو بروتزمان عن رواية لـ دامون غالغوت - صوِّر بميزانية صغيرة في نيو أورليانز - لويزيانا، لكن مع كاستنع (إيميلي شويبر) مميّز جداً، خصوصاً مع الممثلين الأميركيين شيا ويغهام (51 عاماً) ومايكل شافون (46 عاماً) في دور رجل البوليس المشرف على مخفر في منطقة منعزلة وصغيرة.

تكمن قوة «المحجر» في أحداثه البسيطة التي تتدفق بالمعاني، فنحن نطّلع على جميع الحيثيات بشكل متأخّر، لكن مع تمهيد عفوي لكل معلومة، خصوصاً بطل الشريط الممثل الذي نعتبر أننا اكتشفناه لحضوره القوي وهو «ويغهام» ونبقى على تساؤل عمّا ارتكبه حتى اللحظات الأخيرة من الشريط.

ما يحصل انه يقتل زوجته وعشيقها ويهرب، ليلتقطه سائق شاحنة صغيرة، هو القس ديفيد مارتن (المكسيكي برونو بشير) وينقله معه، ثم يطعمه، لكن الرجل ضربه بقوة على رأسه فمات، وقام بدفنه في مكان قريب، ودخل المنطقة القريبة على أساس انه القس مارتن. ومارس دوره بهدوء، حتى تتكشف تبعاً معالم الجريمة التي تدلّ عليه من دون دليل ثابت.

أحد المهرّبين الشباب من اللاجئين اللاتينيين يتهم ظلماً بقتل مارتن، وتجري محاكمته على أساس إصدار حكم بشنقه ولأنه بريء تدبّر أمر هروبه خلال المحاكمة ليجد نفسه في مركب واحد مع القاتل الحقيقي الذي لم يتوانَ عن الاعتراف بفعلته وقتله أيضاً زوجته وعشيقها، طالبا الصفح من الشاب فالنتين (بوبي سوتو) لكن اندفع نحوه وكلاهما على متن مركب واحد وطعنه حتى الموت.

98 دقيقة شيّقة، لشريط تمّت برمجته للعرض الجماهيري في 17 نيسان/ ابريل 2020.

 المصدر: جريدة « اللواء»



أخبار ذات صلة

الإمارات: تخطي فحوصات فيروس كورونا حاجز المليوني فحص
دبي: استئناف الحركة الاقتصادية من 6 صباحا و حتى 11 [...]
بعد مطاردة ودهم.. توقيف مطلوبين بـأربعة جرائم