بيروت - لبنان 2020/10/29 م الموافق 1442/03/12 هـ

مهرجان الجونة 4 يكرّم: ديبارديو، طغماوي، والصاوي

ملصق الدورة الرابعة لمهرجان الجونة
حجم الخط

بين 23 و31 من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري ستقام الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، والتي تحمل عنوان: دورة التحدي، لأنها تقام في ظروف صحية حساسة جداً مع تصاعد حدّة الإصابات بوباء كورونا في كل مكان من العالم، لكن كان هناك إصرار على إقامة المهرجان بأكبر طاقة سينمائية ممكنة ووسط إلتزام دقيق بكل شروط ومعايير السلامة منعاً لحصول حالات عدوى بالفيروس رغم نظام التباعد الإجتماعي المعتمد في كل الأماكن التي يقصدها المشاركون.

في المؤتمر الصحفي الذي عقده أركان المهرجان جرى الكشف عن أبرز المكرّمين في الدورة الرابعة وهم أربعة: النجم الفرنسي العالمي جيراد ديبارديو، الذي كان ترك فرنسا للعيش في روسيا، وكذلك الفرنسي من أصل مغربي الممثل سعيد طغماوي، ومعهما المصريان: الممثل خالد الصاوي القاسم المشترك للكثير من أفلام السنوات الأخيرة، ومهندس الديكور أنسي أبو سيف، بإعتبارهما قدّما خدمات جليلة للسينما المصرية.

سلسلة من الأفلام الجديدة جرت برمجتها منها الفيلم العالمي الذي شارك فيه الممثل المصري الشاب أحمد مالك بعنوان: حارس الذهب، و«إحتضار» للمخرج هلال بيداروف، وأول فيلم يخرجه الممثل فيغو مورتنسون: سقوط. وتعرض مسابقة الأفلام الروائية الطويلة 16 فيلماً، 10 أفلام وثائقية، و18 قصيراً. كما يعرض 17 فيلماً خارج المسابقات. ويجري حفل إفتتاح مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، ويقام عرض خاص لفيلم شارلي شابلن: الصبي، بمناسبة مرور مئة عام على إنتاجه، مع مواكبة من أوركسترا موسيقية حيّة تعزف موسيقى الفيلم يقودها المايسترو أحمد الصعيدي.

المصدر: جريدة « اللواء»





أخبار ذات صلة

29-10-2020
الرئيس عون مستقبلاً الوفد الروسي في قصر بعبدا (تصوير: دالاتي ونهرا)
مداورة رئاسية للحقائب السيادية.. وتدوير زوايا الخدماتية في المرحل الأخيرة
رحمة للعالمين.. لا لصغار الحاقدين!