بيروت - لبنان 2020/08/09 م الموافق 1441/12/19 هـ

اختلفوا حول لقاح «كورونا»... «بيلي غيتس ليس عشيقي» تغريدة تحصد اعجاب الآلاف

حجم الخط

وحصلت إحدى تغريدات ماسك حول مؤسس مايكروسوفت، على أكثر من 350 ألف إعجاب، و40 ألف تعليق.

وغرد ماسك عبر تويتر، قائلا: "الشائعات بخصوص أنني وبيل غيتس عشيقان، غير صحيحة"، في إشارة إلى أن العلاقة بينهما ليست على ما يرام.

وأضاف مؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائية في تغريدة أخرى "بيلي جي ليس عشيقي"، في إشارة ساخرة أخرى.

وكان غيتس قد انتقد ماسك خلال حوار مع شبكة " CNBC "، واصفا تعليقاته بـ "المتجاوزة للحدود"، إلى جانب الإشارة إلى أن ماسك لم ينخرط في جهود تطوير لقاح ضد فيروس كورونا.

وأضاف غيتس "إنه (ماسك) يصنع سيارات كهربائية، وصواريخ تعمل جيدا. لهذا مسموح له بالقول مثل هذه الأشياء. آمل أن لا يخلط المساحات التي لا ينخرط فيها بالشكل الكافي".

ويشير غيتس بتعليقه إلى موقف ماسك من فيروس كورونا، بعدما غرد الأخير في 30 يونيو الماضي، أن الكثير من نتائج فحوصات كورونا غير صحيحة.

وكتب ماسك حينها "هناك الكثير من فحوصات كورونا الإيجابية غير الصحيحة، الأمر الذي يؤدي إلى العبث بالأرقام. حتى لو كان معدل الإصابة إيجابي بنسبة 5 بالمئة، فإن هذا يعني 17 مليون حالة إصابة مزيفة".

على صعيد آخر، يعتبر غيتس ضمن أكثر رجال الأعمال المنخرطين في التصدي لوباء كورونا. وقال في حوار أجرته معه خلال الشهر الحالي شبكة "سي أن أن"، إن مؤسسته الخيرية "قدمت أموالا لشراء لقاحات لإنقاذ الأرواح، أكثر من أي مجموعة أخرى".

وكان غيتس قد تعهد بتقديم 250 مليون دولار لمحاربة وباء كورونا، فيما أنفقت مؤسسته الإنسانية مليارات من الدولارات في قضايا الصحة العامة حول العالم خلال الأعوام العشرين الماضية.


المصدر: الحرة+ اللواء


أخبار ذات صلة

الصحة التركية: تسجيل 16 وفاة و1172 إصابة بكورونا خلال يوم
mtv: إضرام النيران في مستوعبات النفايات على الصيفي
الجيش ومكافحة الشغب يعملان لإبعاد المتظاهرين من وسط بيروت