بيروت - لبنان 2020/07/13 م الموافق 1441/11/22 هـ

تحمّلًا للمسؤوليّة الاجتماعيّة.. إماراتيّ يُعفي مستأجرًا من 400 ألف دولار

حجم الخط

إثر تداعيات أزمة فيروس "كورونا"، التي أدّت إلى تدهور في الأوضاع الاقتصاديّة والمعيشيّة، أعفى مواطن إماراتيّ مستأجرًا لديه من مبلغ 1.5 مليون درهم إماراتيّ (أكثر من 400 ألف دولار) وهي قيمة إيجار عقاري يملكه.

إذ كشف مركز فضّ المنازعات الإيجاريّة، الذراع القضائيّة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، عن توصله وديًا إلى حلّ نزاع إيجاريّ، حيث تنازل مالك عقارات لمستثمر، عن قيمة إيجار 4 أشهر.

المالك الإماراتي أكد أنّ ما قام به جزء من مسؤوليته المجتمعيّة تجاه وطنه، في ظلّ هذه الظروف الاستثنائيّة التي يمر بها العالم والمنطقة، وتتطلب تعاون الجميع وتكاتفهم، مفضلًا عدم ذكر اسمه.

من جهته، قال رئيس مركز فضّ المنازعات الإيجاريّة في دبي، القاضي عبد القادر موسى، إنّ الحلول الوديّة مقدمة على الإجراءات القضائيّة، في كلّ ما يتمّ تسجيله من قضايا خاصة بالمركز.

كذلك لفت إلى أنّه حلّ 30 قضية إيجاريّة بطرق وديّة، منها قضية تبلغ مستحقاتها 4.5 مليون درهم، تنازل فيها مالك عقارات إماراتيّ لمستأجر عن قيمة إيجاريّة لأربعة أشهر بإجمالي 1.5 مليون درهم، مؤكدًا أنّ هذه المبادرات من قبل بعض ملاك العقارات، من مواطنين وغير مواطنين، ممن استجابوا للحل الوديّ، تعكس مدى مسؤوليتهم المجتمعيّة في دعم الاقتصاد الإماراتيّ والمستثمرين، لا سيما أنّ هذه الفترة تتطلب تحمّل كلّ منّا بعضًا من المسؤوليّة المجتمعيّة.

المصدر: الإمارات اليوم + اللواء



أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 13-7-2020
حشد بشري كبير، احتجاجاً على قطع الكهرباء، والأزمات المفتوحة، يخترق بشارة الخوري باتجاه الحمراء (تصوير: محمود يوسف)
بيروت منكوبة بالتقنين.. وفيتو أميركي على الكهرباء السورية!
ترامب يضع كمامة علناً للمرة الأولى (أ ف ب)
كورونا حول العالم: تزايد أعداد الإصابات