بيروت - لبنان 2020/08/11 م الموافق 1441/12/21 هـ

من هو الصحافيّ البريطانيّ الذي عقد قرانه على الأميرة الأردنيّة راية؟

حجم الخط

إثر إعلان الديوان الملكيّ الأردنيّ، الثلاثاء، عقد قران الأميرة راية بنت الحسين على الصحافيّ البريطانيّ، فارس نيد دونوفان، أثيرت التساؤلات حول هويّة الأخير.

يعرّف فارس نيد دونوفان نفسه على موقعه الرسميّ بأنّه صحافيّ بريطانيّ مقيم في لندن، وكان حتى وقت قريب يعمل مراسلًا حًرا يغطي أخبار المملكة المتحدة والعالم لمدة سبع سنوات لدى وسائل إعلام مثل صحيفة ذا تايمز وميل وصنداي، وفي الوقت الحاليّ يعمل على مشاريع كتابيّة.

دونوفان كتب على موقعه أنّ اهتماماته تتمحور أساسًا حول آسيا، وبالتحديد منطقة الشرق الأوسط وشبه الجزيرة الهنديّة، ملقيًا الضوء على اهتمامه الأكاديميّ بالتاريخ، مضيفًا أنّه "أنهى مؤخرًا دورة مكثفة باللغة العربيّة التي علّمته أمرين: أنّ لغتي العربيّة ليست جيدة جدًا وأنني سأبقى أحاول تحسينها".

كما أنشأ دونوفان بصورة منفصلة حسابًا على موقع التواصل "تويتر" يحمل اسم "UK laws" الذي يقوم بصورة مباشرة بإعادة تغريد القوانين الجديدة الصادرة عن الحكومة البريطانيّة، معبرًا عن اهتمامه بالخدمة العامة.

ووفقًا لوكالة الأنباء الأردنيّة، حضر عقد القران والدة العروس الملكة نور الحسين، وسفير الأردن في لندن، عمر النهار، وعائلة دونوفان، وسط مراسم احتفال مختصرة، وفقًا للإجراءات والتعليمات المتبعة إثر جائحة "كورونا".

يشار إلى أنّ مراسم خطوبة الأميرة راية على دونوفان كانت قد تمت في الـ26منشهرتشرين الأول الماضي، بحسب وكالة الأنباء الأردنيّة.

المصدر: CNN بالعربيّة + اللواء


أخبار ذات صلة

كتلة التنمية والتحرير: للاسراع في تشكيل حكومة جامعة واقرار قانون [...]
كتلة التنمية والتحرير دعت السلطات القضائية التي انيط بها التحقيق [...]
الرئيس عون يلتقي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي [...]