بيروت - لبنان 2019/06/27 م الموافق 1440/10/23 هـ

أميركية تدخل موسوعة "غينيس" بسبب هواية ورثتها من أهلها

حجم الخط

حققت سيّدة أميركية إنجازًا يحلم به كثيرون عبر جولة زارت خلالها كل بلاد العالم.

ومن المتوقّع أن تحطّم الأميركية ليكسي ألفورد البالغة من العمر 21 عامًا الرقم القياسي الحالي في موسوعة غينيس كأصغر شخص يزور 196 دولة.
 
 

وفي حديث لها مع صحيفة فوكس نيوز، قالت إنها أنجزت ما كانت تحلم به وهي تسير على قدميها، وأضافت "كنت أعاني من قلق شديد على مدار الستة أشهر الماضية للتغلب على العقبات التي رافقتني حتى الوصول إلى بعض الأماكن".

تجدر الإشارة إلى أن ألفورد نشأت في عائلة من عاشقي السفر، ما أعطاها فرصة فريدة للقيام بجولة شاملة في كمبوديا ودبي ومصر خلال طفولتها، وقالت إنها بدأت بتوفير المال عندما كانت في الـ 12 من عمرها، بهدف زيارة 196 دولة.
 
 

وبحلول عيد ميلادها الثامن عشر، أدركت ألفورد أنها زارت 72 دولة ما جعلها أقرب إلى تحطيم الرقم القياسي العالمي.

وفي تشرين الأول 2016، قررت زيارة الـ 124 دولة المتبقية في القائمة وصممت على تسجيل رقمًا قياسيًّا.
 
وأكّدت ألفورد انها موّلت جميع سفراتها بنفسها، وعندما سئلت عن البلاد التي أحبّتها، أجابت "أحببت زيارة شمال باكستان، حيث الجمال الطبيعي للجبال ولطف السكان، لكني حزنت على قلّة الحركة السياحية فيها بسبب الصور السلبية التي تنشرها وسائل الإعلام" وأضافت أن سفرها كان مليئًا بالمفاجآت السارّة.
 
 

وعن مشاريعها المستقبلية، أعربت عن رغبتها بالقيام برحلات أكثر، وكشفت أنها تخطط لرحلة كبيرة إلى قمة جبل نيراجونجو في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأعلنت أنها ستصدر كتابًا يتحدّث عن تجربتها في كل بلد وعن الدروس التي تعلمتها طوال طريق جولتها، ونصحت محبّي السفر بـ"الحلم" لأنّه السبب الرئيسي وراء كل إنجاز.

المصدر: ترجمة "اللّواء"


أخبار ذات صلة

جريح بانزلاق دراجة نارية في بقاعصفرين الضنية
هجوم "سيبراني" أميركي واسع يستهدف "حزب الله"
الحرارة ستنخفض .. كيف سيتبدل حال الطقس؟