بيروت - لبنان 2019/03/20 م الموافق 1440/07/14 هـ

الحركة اللبنانية الديمقراطية تشارك في طاولة مستديرة عن " دور روسيا في الحفاظ على الارث الثقافي للعالم العربي"

حجم الخط

عقد المكتب السياسي للحركة اللبنانية الديمقراطية اجتماعه الدوري برئاسة السيد جاك تامر ، وحضور الاعضاء . وتداول المجتمعون بالوضع الداخلي والاقليمي بالاضافة الى مواضيع اخرى .

افتتح الاجتماع السيد تامر حيث رحب بالحاضرين ، واعلم الحاضرين بالدعوة التي تلقاها من سعادة السفير الكسندر زاسبكين سفير جمهورية روسيا الاتحادية في لبنان حيث شاركت الحركة بشخص رئيسها في طاولة مستديرة عن " دور روسيا في الحفاظ على الارث الثقافي للعالم العربي" في فندق "راديسون بلو" - فردان، وفي حضور السفير الروسي الكسندر زاسبكين، النائب اسامة سعد، ممثل عن رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" ، مدير "معهد الابحاث الاستراتيجية والتشخيص السياسي لدى الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب" البروفسور ديمتري يغور تشينكوف، ومدير "المركز الثقافي الروسي" فاديم زايتشيكوف، وخبراء واكاديميين في مجال حفظ التراث والاَثار من لبنان وروسيا وسوريا، وقوى سياسية.

و القى السفير الروسي كلمة جاء فيها إن "الحفاظ على الارث الثقافي للعالم العربي مشروع كبير للانسانية والثقافة والحضارة". نشعر بارتياح في تعاوننا مع البلدان العربية لأنه تعاون مثمر، وثمة الكثير من الدلائل على صحة هذا الكلام، فثمة الكثير من الأسر المختلطة بين لبنان وسوريا، فضلا عن الطلاب الذين تلقوا دراستهم في الجامعات الروسية والسوفياتية، وكل ذلك من العوامل التي تساهم في تطوير صداقتنا وتعزيز العلاقات السياسية والاجتماعية والثقافية بيننا".

وقدم رئيس الحركة اللبنانية الديمقراطية ورقة عمل خلال المؤتمر.



أخبار ذات صلة

الطقس غداً غائم جزئياً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة ، [...]
الرئيس عون استقبل المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى [...]
وزير الخارجية الأميركي: نوقع مذكرة تفاهم في مجال التجارة والتعاون [...]