بيروت - لبنان 2018/12/15 م الموافق 1440/04/07 هـ

الرئيس الحريري ضيف «صار الوقت» عالـMTV

الإعلامي مارسيل غانم
حجم الخط

كما قلب الإعلامي مارسيل غانم معادلة الحوار السياسي، على مدى تقديمه واعداده للبرامج التي قدمها سابقاً خارج نطاق شاشة MTV، كذلك سيقلب عبر برنامجه الجديد على MTV «صار الوقت» معادلة البرامج السياسية، ليخرج من إطار «التقليد» الذي رافق، ولا يزال يرافق، هذا النوع من البرامج، منذ انطلاقها في لبنان والعالم العربي.
«صار الوقت».. للتغيير، ولإشراك الجمهور في الرأي السياسي، ولإعطاء الشباب والناشطين حقهم بإبداء الرأي، وحان الوقت كذلك، ليخطوا كبار السياسيين خطوة جريئة نحو هذا التغيير، وأولهم رئيس الحكومة سعد الحريري الذي سيحل ضيفاً أوّل على «صار الوقت» ليجيب على أسئلة مارسيل غانم حول السبب الحقيقي وراء تأخير تشكيل الحكومة.. فهل سيبقى الرئيس الحريري على صمته أم «سيبقّ البحصة» ويسمي الأمور بأسمائها؟ وفي حال تشكيل الحكومة ما هي المخارج للعلاقات مع سوريا؟ ولموضوع سلاح المقاومة؟ وللحكم النهائي للمحكمة الدولية؟
ثمّ كيف يتفاعل رئيس حكومة لبنان مع أزمات النّاس الحياتية؟ وهل من تطمينات حول الوضع المالي؟ والاقتصادي؟ بعد إقرار مشاريع «سيدر»؟
وفي الأونة الأخيرة، تصاعد قلق النّاس والشارع اللبناني، وتكاثرت الأسئلة حول مصير الليرة اللبنانية.. حول هذا الموضوع، لن يغفل «صار الوقت» تخوُّف النّاس من الملفين الاقتصادي والمالي وستكون هناك إطلالة لحاكم مصرف لبنان د. رياض سلامة للاجابة عن تساؤلات النّاس، كما سيتنقّل «صار الوقت» بين بيروت ودمشق بحثاً عن إجابة عن الملفات العالقة بين البلدين.
وبالعودة إلى تركيبة البرنامج، فستبرز إطلالة للاعلامي جورج غانم الذي اشتهر في دوره كمدير للبرامج السياسية ونشرات الأخبار، حيث سيطّل في فقرة تحليلية ترسم مسار الحلقة الاستراتيجي والجيوسياسي..
أما الوزير السابق زياد بارود، فسيكون الرأي العام على موعد مع إطلالة جديدة له وللمجموعة القانونية التي يرأسها «بالنظام - لوبي دعم التشريع» من خلال تقديم مشاريع قوانين ومراسيم من أجل تسهيل حياة المواطنين ودفع عجلة التشريع إلى الامام في لبنان..
وكذلك، للشباب محطة هامة وكبيرة في «صار الوقت»، تبدأ بتطبيق الكتروني بالتعاون مع Lebanonstate، مروراً بالمناظرة التي تتم بإشراف وتدريب NDI (المعهد الديمقراطي الوطني) وصولاً إلى المشاركة الحيّة والمباشرة مع مارسيل غانم داخل الاستديو الكبير والذي يتسع لزهاء 200 شخص.
بقي ان نذكر ان «صار الوقت» أبرم اتفاقيات تعاون مع شركات إحصاء علمية، ومنها Sofers Liban، للوقوف على أبرز المعطيات والأرقام والاستطلاعات في المجالات الاقتصادية والسياسية، كما يتعاون مع المركز اللبناني للدراسات (LCPS) لتأمين المعلومات للشباب المشاركين في المناظرات، ولحلول القيمين على المركز كضيوف خبرات في الحلقات تباعاً..

"صار الوقت" الخميس 4 تشرين الأول 2018 الساعة 9:40 مساء مباشرة عالMtv




أخبار ذات صلة

ارسلان: صار الوقت لوقف الدجل والتزوير
إضاءة شجرة الميلاد في وزارة الدفاع
«رابطة أبناء بيروت» تزور معرض صور «الشيخ زايد»