بيروت - لبنان 2019/01/23 م الموافق 1440/05/17 هـ

خطار ممثلا وزير الداخلية يُضِيءُ شجرة الدفاع المدني الميلادية

حجم الخط

أضاء المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار ممثلا وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق، بحضور رئيس بلدية الجديدة أنطوان جبارة وقائمقام المتن مارلين حداد، والموظفين والمتطوعين في الدفاع المدني وعائلاتهم وحضور شعبي، على وقع المفرقعات النارية، ورغم رداءة الطقس وهطول الأمطار الغزيرة، شجرة الدفاع المدني الميلادية في منطقة الجديدة - المتن.

وأفاد بيان وزعه المكتب الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني أن "هذا النشاط يهدف إلى نشر رسالة التوعية في زمن الأعياد حول أهمية اقتران البهجة بالوعي والإدراك للمخاطر التي قد تسببها الزينة المضاءة ووسائل التدفئة غير المستوفية شروط السلامة العامة، وذلك من خلال المنشورات التي وزعت على الحاضرين حول إرشادات الوقاية من تلك المخاطر، والذين تمكنوا من الإطلاع على عتاد الإنقاذ الجبلي والبحري والأدوات الهيدروليكية التي تستعمل لإزاحة الأجزاء المهشمة من السيارات لإخراج المصابين وعتاد الإسعاف والإطفاء. وتوازيا ساهم هذا النشاط برسم ملامح البهجة والفرح على وجوه الحاضرين، لا سيما أطفال المتطوعين، الذين تسلموا هدايا الميلاد التي قدمتها شركة K Stars. ولتكتمل فرحتهم، أتيح لهم التقاط الصور التذكارية على آلية سلم الإنقاذ المزينة خصوصا للمناسبة والمركونة قرب شجرة الميلاد التي علتها زينة خاصة ومميزة أضفت على المكان رونقا وجمالية. ولتبقى هذه المناسبة محفورة في الذاكرة إلى الأبد، تم وضع لوحة عملاقة تحمل شعار "تخيل إنن منن هون... تخيل حالك من دونن" لتمكين الراغبين من الحصول على صور تذكارية أمامها، فتهافت الجميع لالتقاط الصور وسط أجواء من السعادة القصوى".

ولفت إلى أن "خطار هنأ العاملين في المديرية العامة للدفاع المدني من موظفين ومتطوعين بمناسبة حلول عيدي الميلاد ورأس السنة، متمنيا لهم دوام الصحة والعافية والتقدم".

وأشار إلى "عناصر الدفاع المدني تواصل استقبال الزائرين حتى مساء 24 الحالي بدءا من الخامسة مساء ولغاية الحادية عشرة ليلا لتمكين أكبر عدد ممكن من المواطنين من اصطحاب أولادهم للتعرف على آلية سلم الإنقاذ والتقاط الصور أمامها وأمام الشجرة واللوحة العملاقة".


أخبار ذات صلة

أسبوع التأليف: البحث عن جواد عدرا آخر يُنهي أزمة التمثيل؟
برنامج مكثَّف للرئيس الفرنسي في أول زيارة للقاهرة يتخلَّله توقيع [...]
أبي خليل وخوري قيّما تجربة فرض تركيب العدّادات للمولّدات الكهربائية [...]