بيروت - لبنان 2018/09/25 م الموافق 1440/01/15 هـ

عون حضرت حفل الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية

حجم الخط

حضرت عقيلة رئيس الجمهورية ناديا الشامي عون حفل الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية الذي أُقيم في كنيسة القديس يوسف للآباء اليسوعيين، بقيادة المايسترو هاروت فازليان ومشاركة عازف الكمان العالمي من اصل كوري دنيس كيم، وحضور مؤلف كونشرتو الامسية Sheridan Seyfried الذي اتى خصيصا من فيلادلفيا ليستمع الى تأليفه الموسيقي بعزف الاوركسترا الفلهارمونية اللبنانية. 
وقد أهديت الامسية التي تميزت بمقطوعات كلاسيكية عالمية الى الشاب كريم، من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي لم يمنعه كرسيه المتحرك كالعادة من حضور الحفل ليثبت ان حالته الخاصة لا تعيقه عن الاستمتاع بالموسيقى الراقية والمفضلة لديه.
وبعد ترحيبب من رئيس المعهد الوطني العالي للموسيقى بالتكليف الدكتور وليد مسلم، القى المايسترو فازليان كلمة جاء فيها: «موعدنا الليلة مع أمسية خاصة مميَّزة لححضوركم  ولحضور شاب يدعى كريم يأتي بمعونة أصدقائه على كرسيه المتحرك، يجلس هنا كل مرة، يصغي إلى الموسيقى الكلاسيكية، ويثبت أن حاجته الخاصة لا تعيقه عن المجيء والاستمتاع بالموسيقى الراقية وخصوصا إلى أعمال مؤلفه المفضل موزار».
ثم أهدى المايسترو فازليان الامسية و»عصا القيادة» للشاب كريم عربون محبة وتقدير.
وفي الختام، هنأت عون من أسهم في انجاز هذا الحفل وخصوصا قائد الاوركسترا والعازف العالمي كيم. 
وتوجّهت بتحية خاصة الى الشاب كريم مقدرة «مثابرته على المجيء، رغم حاجاته الخاصة، وحضور الامسيات الموسيقية في خطوة تعكس تصميمه على الاستمتاع بالحياة والاندماج بالمجتمع، وتثبت ما للموسيقى من فائدة في معالجة الكثير من الحالات الخاصة». 


أخبار ذات صلة

إقفال المؤسسات العامة والخاصة في النبطية الاربعاء والسبت... لهذا السبب
ماريوت الدولية تكشف النقاب عن برامج ولاء العملاء الموحدة
ستوبس : ملهاً جديداً للزيارة في قلب بيروت