بيروت - لبنان 2019/09/17 م الموافق 1441/01/17 هـ

فرح العطاء في طرابلس: تضامن مع الجيش وقوى الأمن

حجم الخط

في الوقت الذي كانت فيه كل وسائل التواصل الإجتماعي تتناقل الفيديو المشين عن المشكل الكبيرالذي حدث في إحدى اللجان النيابية، وإتهام المسؤولين لبعضهم بالسرقة وتبادل ألفاظ يخجل منها أي مواطن والتهديد بضرب بعضهم، وكذلك تداول صوت مسّجل لدخول أرز مسرطن الى لبنان،

كانت جمعية فرح العطاء ، تّوحد أهالي طرابلس وكل اللبنانيين من كل المناطق اللبنانية بمشاركة كشافة الغد التي كانت تعزف الموسيقى في مسيرة فرح يتقدمها أعلام الجيش وقوى الأمن الداخلي والأعلام اللبنانية ويافطة كبيرة حملها أبناء الوطن كتب عليها : " المجد والخلود لشهدائنا الأبطال " مع موسيقى عاليه جدا تصدح في شوارع طرابلس : " حط إيدك على القرآن والإنجيل ، وأحمي وبارك جيشك وقواك الأمنية ووطنك "، تضامنا مع أهالي شهداء لبنان الأبرار، وتقديرا لعطاءات القوى الأمنية التي لا تقدر بثمن.

إنطلقت المسيرة نهار الجمعة بتاريخ 7 حزيران الساعة الخامسة بهدف لمّ شمل اللبنانيين كافة، للتخفيف من آلالامهم مع أهالي بعل الدراويش والحارة الجديدة في باب التبانة وجبل محسن ومع عدد من الجمعيات ، من مستديرة الملولة في طرابلس حتى ثكنة الجيش وبعدها الى ثكنة قوى الأمن الداخلي في القبة لوضع إكاليل الزهر على نصب الشهداء بمبادرة وطنية مستقلة.

إستقبل الأهالي المسيرة بفرح بالغ ونثر الأرز من على شرفات منازلهم وشعورهم بالفخر بجيشهم الباسل وقواهم الأمنية ، أما في الثكنات فكان إستقبال المسيرة مؤّثر من قبل أرفع القادة من الجيش والأمن الداخلي.

أستهل الإحتفال في الموقعين بوضع الأكاليل على أضرحة الشهداء ، تلاه وقوف دقيقة صمت حداد على دمائهم الذكية التي روت أرض طرابلس، بعدها أنشد النشيد الوطني بالكامل ثم كلمة للدكتور ملحم خلف رئيس جمعية فرح العطاء أكّد فيها على رمزية المعنى بوقوف اللبنانيين جميعا مع جيشنا الباسل وقوانا الأمنية الذي يقدمون التضحيات الكبيرة لحماية الوطن.

بعدها قام وفد من جمعية فرح العطاء بزيارة الجريح الفلسطيني صابر مراد في المستشفى الإسلامي، وقدموا له باقة من الورد تقديرا لبطولته بالدفاع عن أهالي طرابلس وتأكيدا لتضامنها معه.

أختم لأقول طالما لدى لبنان شرفاء يفكرون بجمع شمل أبناء الوطن كافة عند المحن حول جيشه وقواه الأمنية يعني أن وطني الحبيب سيبقى بألف خير وسيتغلب على كافة الصعاب التي تعصف به.

ايمان ابو علوان


أخبار ذات صلة

المنصة الرئيسية خلال افتتاح المؤتمر
مؤتمر فقه بناء الدول يدعو لتطبيق الأحكام الفقهية للمواطنة
العقل يهدي إلى الإيمان
الإجتماع السنوي للفريق الإستشاري الإسلامي المعني بإستئصال شلل الأطفال