بيروت - لبنان 2018/12/15 م الموافق 1440/04/07 هـ

"مايكروسوفت أزور" (Microsoft Azure) تؤازر الصليب الأحمر اللّبناني

حجم الخط

أعربت شركة "مايكروسوفت" (Microsoft) عن دعمها للصليب الأحمر اللبناني عبر توفير خدمة "مايكروسوفت أزور" (Microsoft Azure) للمساعدة في إستراتيجيتها للتحول الرقمي تلبيةً لإحتياجات الجهات المستفيدة. يتماشى هذا المشروع مع الحالة المتطوّرة للصليب الأحمر ومواجهته المستمرّة للتحدّيات بما فيها الركود الإقتصادي، إرتفاع التكاليف وإزدياد الطلب.

بدأت شركة "مايكروسوفت" شراكتها مع الصليب الأحمر اللبناني في العام 2011، ومنذ ذلك التاريخ والمجتمع الوطني إستفاد من هبات البرمجيات المتعددة كذلك من الدعم المقدّم لمشروع NetHope الخاصّ بالأزمة السورية. وقد تبرّعت "مايكروسوفت" مؤخّراً بخدمات السحابة الالكترونية من أجل تعزيز قدرات ومهام الصليب الأحمر الإبداعية على مدى السنوات الثلاث المقبلة. ويعتزم هذا الأخير إستخدام خدمة "أزور" من أجل توفير تطبيقات تستخدمها الفرق الميدانية والإدارية مثل إرسال المساعدة بواسطة الحاسوب، إدراة أنشطة المتطوّعين، المعدّات، الإدارة والشؤون المالية؛ الى جانب تنفيذ البرامج القائمة على نظم المعلومات الجغرافية (GIS) لإدارة الكوارث، التحليلات وتحسين العمليات.

وقالت المديرة الإقليمية لشركة "مايكروسوفت" في لبنان هدى يونان: "ستوفّر خدمة مايكروسوفت أزور بيئة مستقرّة ومتّسقة ومألوفة تساهم في حماية التطبيقات الحيوية لأعمال الصليب الأحمر اللّبناني. تتولّى خدمة أزور إدارة النسخ الاحتياطية السحابية وحلول إستعادة القدرة على العمل بعد الكوارث. وقد استفاد الصليب الأحمر اللبناني في نيسان 2016 من التبرّعات التي قدّمتها شركة مايكروسوفت من خلال برنامج NetHope الذي طال بشكل كبير إدراة الكوارث وخدمات الإسعاف ما قبل دخول المستشفى في لبنان."

وعلّق الأمين العالم للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة قائلاً: "بعد ان فقدت عائلة واكد احد أحبائها بسبب تأخّر وصول سيارة الاسعاف التابعة للصليب الاحمر، قرّرت العائلة اللجوء الى التكنولوجيا من أجل تفادي مثل هذه الحادثة. فقد تولّت تطوير تطبيق للهواتف الذكية لمساعدة الصليب الاحمر في تحديد عنوان الشخص الذي يحتاج للإغاثة بدقّة وسرعة." وأضاف: "يبرز هنا دور التكنولوجيا في تعزيز أداء الصليب الأحمر اللبناني والإسراع في إنجاز العمليات وتسهيل تنفيذها. وبالتالي، تتعزّز كفاءتنا في خدمة المجتمع فيتوسّع نطاق التطبيقات لتشمل المزيد من المستفيدين. لهذا السبب، قرّرنا إعتماد مايكروسوفت أزور".



أخبار ذات صلة

إضاءة شجرة الميلاد في وزارة الدفاع
«رابطة أبناء بيروت» تزور معرض صور «الشيخ زايد»
مجلس الأمناء الجديد للجمعية الخيرية الإسلامية العاملية
مجلس أمناء جديد للجمعية الخيرية الإسلامية العاملية