بيروت - لبنان 2020/04/07 م الموافق 1441/08/13 هـ

ما هي طريقة تنظيف المنزل المثاليّة التي تحميك من الإصابة بـ "كورونا"؟

حجم الخط

في ظلّ الخوف من التمدّد الواسع لفيروس "كورونا"، ووسط سعي الشعوب إلى إيجاد سبل الوقاية الأمثل، تبرز طرق لتنظيف المنزل يوميًا، تستغرق بضع دقائق، قد تحدث فراقًا كبيرًا في حياتك، وتقلّل من احتمالية إصابتك بالفيروس.

لكن ما هي أفضل طريقة لتنظيف المنزل؟ وأيّ المواد أفضل لقتل الفيروسات؟ وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز الأميركيّة.

الصحيفة أكدت أنّه يجب تنظيف المنزل مرة واحدة يوميًا، باستخدام المنظفات التي تقتل الجراثيم بشكل كبير، وفي حالة عدم وجود مثل هذه المواد، يمكن الاعتماد على الماء والصابون، على الرغم من أنّ ذلك لن يقتل كلّ الجراثيم، إلا أنّ التنظيف بالماء والصابون سيكون فعالًا في إزالة الفيروسات التاجيّة والجراثيم الأخرى من الأسطح.

كما أشارت الصحيفة إلى أنّه يجب تنظيف الأماكن التي تلمسها كثيرًا وتترك فيها بصمتك أنت وعائلتك أكثر من مرّة طوال اليوم، مثل مقابض الباب ومفاتيح الإضاءة وأبواب الثلاجة والميكرويف وريموت التليفزيون والطاولات ومقابض الحمام ومقابض الصنبور.

الدكتورة كريسي وودز، عالمة الأوبئة والمدير الطبي للوقاية من العدوى في جبل سيناء ويست في نيويورك، بدورها قالت: "حاول تغسل يديك عندما تصل إلى المنزل، وحاول تنظيف بعض المناطق عالية اللمس، هذه نصيحة جيدة حتى من دون كورونا".

كذلك نصحت باستخدام القفازات عند تنظيف المنزل، وفي حال عدم توفرها يجب التأكد من غسل اليدين قبل التنظيف وبعده، ونصحت بغسل القفازات إذا كنت ستعيد استخدامها، ويفضل استخدام قفازات منفصلة للحمام والمطبخ عن باقي الشقة.

كما أكدت أنّه عندما تصل إلى المنزل يجب أن تخلع حذاءك في الخارج وتغسل يديك على الفور لمدة 20 ثانية بالماء والصابون.

المصدر: الحرّة + اللواء



أخبار ذات صلة

التحقق من الأمن الغذائي في زمن فيروس "كورونا" المستجد
وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني يعزل نفسه في المنزل بعد [...]
وكالة الصحافة الفرنسية: عدد الوفيات بفيروس كورونا في العالم يصل [...]