بيروت - لبنان 2019/09/23 م الموافق 1441/01/23 هـ

وفاة أقدم محامٍ في فلسطين والعالم

المحامي الراحل فؤاد شحادة
حجم الخط

إثر حياة مليئة بالعطاء والتميّز والنضال الوطني، توفي المحامي الفلسطيني والمناضل الوطني فؤاد شحادة، أمس، وهو يُعدُّ عميج المحامين في فلسطين والعالم، لكونه أقدم من مارس مهنة المحاماة في العالم، ففي عام 2016 حصد شحادة لقب أطول ممارس لمهنة المحاماة في العالم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وُلِدَ الراحل في مدينة القدس عام 1925، وترعرع فيها، وهو ابن الصحافي والناشط السياسي الفلسطيني بولص شحادة، الذي كان يملك صحيفة «مرآة الشرق» الأسبوعية السياسية، والتي كانت تصدر باللغتين العربية والإنجليزية في القدس أيام الانتداب البريطاني، وتأسّست في العام 1919.

ودرس شحادة في الجامعة الأميركية في بيروت ومعهد الحقوق في القدس، وحصل على شهادة ممارسة المحاماة الصادرة عن حكومة فلسطين في الثالث عشر من آذار عام 1948، وانتخب نائبا لنقيب المحامين الأردنيين عام 1994، ورغم تقدّمه في السن، إلا أن المحامي شحادة ظل يعمل في مهنة المحاماة، حتى وفاته.

وببالغ الأسف، اتصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس هاتفياً بنجل الراحل وليد، مُعزياً بوفاة والده، ومعرباً عن ألمه لوفاة عميد مهنة المحاماة في فلسطين والعالم، والمناضل الكبير الذي حمل قضية وطنه، وبقي مدافعاً عن حقوق شعبه حتى الرمق الأخير في حياته.

وتوجّه الرئيس عباس إلى الله سبحانه وتعالى، أنْ يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وان يسكنه فسيح جناته، ولعائلته ومحبيه الصبر والسلوان.



أخبار ذات صلة

بيلينغسلي اجتمع مع "جمعية المصارف" وأكد دعم بلاده لإقتصاد لبنان [...]
ماهي حصيلة تفتيش وزارة العمل اليوم؟
جمعية المصارف توضح حول خدمات "الصراف الآلي"