بيروت - لبنان 2018/12/15 م الموافق 1440/04/07 هـ

يوم "ليباغري" لابتكارات الزراعة اللبنانية

حجم الخط

في سياق يوم ميداني عنوانه يوم ليباغري (LEBAGRI) لابتكارات الزراعة اللبنانية في أراضي محطة تجارب شركة "روبنسون آغري" ROBINSON AGRI الزراعية الرائدة في لبنان الواقعة في البقاع، قدّمت الشركة ابتكارات في الزراعة اللبنانية في مجالات إدارة سلسلة التوريد، والزراعة المائية، وأنظمة الري الذكية، وأصناف البذور الهجينة الجديدة، بالتعاون مع الشركة الهولندية "رايك زوان"Rijk Zwaan المتخصصة بالبذور.

حضرَ هذه المناسبة سفير هولندا في لبنان السيد يان وولتمانز Jan Waltmans. وفي تصريحه، أدلى بأنّ هولندا هي ثاني أكبر مصدّر للمنتجات الزراعية في العالم، ولما كانت هذه ستكون حالة بلد بهذا الحجم الصغير لو لم يكن مستواه الابتكاري يبلغ أوجه. شرح السفير أنّ حضوره يتخطى المصالح التجارية ويُعنى بدعمه لإظهار ابتكارات هولندا في الزراعة، وتسليط الضوء على التعاون الطويل الأمد والمتين والعميق بين بلده ولبنان بغية ضمان مستوى تطوّر متزايد للزراعة اللبنانية. ثمّ أعلن السفير الهولندي عن تشكيل وفد تجاري من لبنان لزيارة بلده في تشرين الأول "سيتم لقاؤه على المستوى المناسب"، ودعا الجهات الفاعلة في قطاع الزراعة اللبنانية للاتصال به أو بالملحق التجاري لدى السفارة الهولندية، السيد مارك زعّني، من أجل مرافقة الوفد وإبراز ابتكارات لبنان بهدف تعزيز العلاقات التجارية.

ساهمت شركة "روبنسون آغري"، بريادتها في البستنة منذ عقود، في ترقية نوعية المحاصيل والمنتجات اللبنانية وإنتاجيّتها، ولا سيّما الخيار، والجزر، والبطيخ، والخس، والطماطم، والباذنجان، والفلفل، والفاصولياء، إلخ.



أخبار ذات صلة

إضاءة شجرة الميلاد في وزارة الدفاع
«رابطة أبناء بيروت» تزور معرض صور «الشيخ زايد»
مجلس الأمناء الجديد للجمعية الخيرية الإسلامية العاملية
مجلس أمناء جديد للجمعية الخيرية الإسلامية العاملية