بيروت - لبنان 2019/12/05 م الموافق 1441/04/07 هـ

أنجلينا جولي تكتب لـ "Elle" الفرنسية: العالم بحاجة إلى مزيد من "النساء الشريرات"

حجم الخط

تعتقد الممثلة الأميركية أنجلينا جولي أن العالم يحتاج إلى مزيد من «النساء الشريرات» المستعدات للتضحية بحياتهن في سبيل محاربة الظلم والإيذاء.

وكتبت جولي (44 سنة)، مقالاً في مجلة «إل» الفرنسية أكدت فيه «إن النساء اللواتي يرفضن الالتزام بالقواعد التي لا يؤمنّ بها هن الأفضل على الإطلاق». وأوضحت قائلة: «أقصد بذلك النساء اللائي يرفضن التنازل عن حقوقهن أو الإدلاء بآرائهن، حتى وإن عرضهن ذلك إلى خطر الموت أو السجن أو الرفض من قِبل أسرهن ومجتمعاتهن». وتابعت: «إذا كان هذا هو الشر، فإن العالم يحتاج إلى مزيد من النساء الشريرات».

وأشارت جولي، التي منحتها الملكة إليزابيث الثانية لقب «سيدة» شرفية في عام 2014 لخدماتها للسياسة الخارجية البريطانية وحملتها لإنهاء العنف الجنسي في مناطق القتال، إلى أن مساعدة أكثر الفئات ضعفاً في العالم هي هدفها في الحياة.

وأكدت الممثلة الأميركية أنها دائما ما تحث بناتها على الاهتمام بتطوير عقولهن بدلا من الاهتمام بمظهرهن الخارجي. وأوضحت: «كثيرا ما أخبر بناتي أن أهم شيء يمكن أن يفعلنه هو تطوير عقولهم. يمكنك دائماً ارتداء ثوب جميل ولكن لا يهم ما ترتديه من الخارج إذا لم يكن عقلك قوياً».

وأنهت جولي، التي تشغل منصب المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، مقالها بقولها: «لا يوجد شيء أكثر جاذبية من امرأة ذات إرادة مستقلة وآراء خاصة».

جدير بالذكر أن جولي تم اختيارها لبطولة فيلم جديد لاستوديوهات مارفل، يحمل اسم «the Etetnals»، وستلعب فيه دور «بطلة خارقة»، وقد قالت سابقاً إن أطفالها كانوا سعداء للغاية بهذا الفيلم لأنها ستقوم بدور «سيدة قوية».

 

المصدر: الشرق الاوسط


أخبار ذات صلة

أبو الحسن لكمال جنبلاط: كلما كبرت المحن والمخاطر تحضر فينا [...]
الرئيس ميقاتي: نحن بحاجة لحكومة إنقاذية لتسيير الأزمة الحالية
الرئيس ميقاتي: أسماء سياسية قد تظهر على الساحة قبل بدء [...]