بيروت - لبنان 2019/11/12 م الموافق 1441/03/14 هـ

العودة بالزمن.. صور تجمع نجوم العصر الذهبي في السينما المصرية مع أنفسهم

حجم الخط

لطالما أمتعنا نجوم السينما المصرية بأعمالهم الفنية المميزة عبر شاشات التلفزيون، فمن منا لا يذكر أعمال "الزعيم" عادل إمام، أو فوازير شريهان، أو حسين فهمي في فيلم "خلي بالك من زوزو". ويجتمع أشهر نجوم السينما المصرية والعربية بأنفسهم في مرحلة عمرية مبكرة في مشروع فني مؤثر.

شريهان

ودمج المشروع، والذي يحمل عنوان "Throwback"، أو العودة بالزمن إلى الوراء، أشهر الممثلين في مصر والشرق الأوسط مع أنفسهم في مرحلة بدايتهم. ويتضمن المشروع، الذي أنجزه مصمم الغرافيك المصري محمد جابر، لقطات مؤثرة تظهر تأثير الزمن على ألمع نجوم السينما المصرية.

ميرفت أمين

 

وأراد جابر أن يقدم عملاً فني لجيل "العظماء" على حد وصفه من الفنانين المصريين، والذين أسعدوا الجماهير بأعمالهم على مدار السنين، لذا قام بجمع كل فنان مع نفسه خلال مرحلة بدايته في التمثيل في صورة واحدة.

حسين فهمي

وبالنسبة إلى جابر، وضع هذا الجيل من الفنانين المصريين "حجر الأساس" في صناعة السينما المصرية والعربية، كما أن تواجده بأي عمل فني يثقله ويضيف إليه، فهو "جيل المعلمين".

ليلى علوي

واعتمد جابر في اختياره للممثلين على توفر الصور بجودة عالية وبألوان متناسقة.

واختار جابر الصور التي تتضمن ما يساعده في إضافة حركة أو موقف معين للصور المدمجة حتى لا يبدو التصميم تقليدياً.

نادية الجندي

واستغرق مشروع "Throwback" ما يقارب 3 أشهر حتى تمكن جابر من العثور على الصور المناسبة للفنانين في مراحل عمرية مختلفة.

محمود ياسين

وأضاف جابر أن الأصداء حول المشروع كانت إيجابية بشكل غير متوقع، كما قام متابعو صفحته بتداول الصور على نطاق واسع عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

سمير صبري

وعرض جابر المشروع عبر صفحته على موقع "إنستغرام" ضمن مرحلتين، وتضمن كل جزء 10 شخصيات، ليشمل المشروع بأكمله 20 شخصية لأشهر الممثلين في مصر والوطن العربي، ومن بين أبرزهم: عادل إمام، وشريهان، وليلى علوي، ونادية الجندي، ومحمود ياسين.

المصدر:  سي ان ان عربي - نورهان الكلاوي

 



أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 12-11-2019
إذا مع الثورة «زمّر» أمام وزارة الخارجية والمغتربين (تصوير: جمال الشمعة)
الحريري لن يقبل بـ«وزارة يرفضها الحِراك».. وبرّي يُرجئ جلسة التشريع
تيتانيك العهد وشرف الغرق المحتّم