بيروت - لبنان 2018/11/14 م الموافق 1440/03/06 هـ

تكريم الفنان أبو عجرم وعون يمنحه وسام الأرز

حجم الخط

بعقلين ـ نسيب زين الدين:

أقامت بلدية بعقلين، وتجمع فناني معرض بعقلين الدائم للفنون، برعاية وزارتي التربية والتعليم العالي، والثقافة، ونقابة الفنانين التشكيليين اللبنانيين، حفلاً تكريمياً للفنان عماد أبو عجرم، لمناسبة منحه وسام الأرز الوطني برتبة فارس من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الذي سيتسلمه بعد تشكيل الحكومة.
شارك في الحفل الذي أقيم في قاعة المعرض في بيت بعقلين، وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حماده، ممثل رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط عضو مجلس القيادة في الحزب التقدمي الاشتراكي محمد بصبوص، ممثل وزارة الثقافة مدير المكتبة الوطنية غازي صعب، نقيب الفنانين التشكيليين نزار ضاهر.
بعد تقديم من الشاعرة زلفا أبو علي زيدان، ألقيت كلمات مشيدة بخطوة تكريم الفنان أبو عجرم. وقال حماده مخاطباً المحتفى به: «اعترافاً بما حققته لرفع اسم منطقتنا عالياً في الخارج، من خلال إسهاماتك الفنية، تقدمت بمشروع مرسوم منحك وسام الأرز الوطني إلى رئيس الجمهورية، والمشروع تم تسجيله وينتظر الآن الحكومة العتيدة لكي تتسلمه رسمياً. ونحن في وزارة التربية وشخصياً، سنقدم لك درع الوزارة التقديرية، شاكرين فخامة الرئيس ميشال عون على توقيع المرسوم.
وتسلم المحتفى به من حماده درعاً تقديرية باسم وزارة التربية مع شهادة عن الوسام، ومن النقيب ضاهر باسم الفنانين التشكيليين اللبنانيين، ومن رئيس بلدية بعقلين عبدالله الغصيني، ثم ألقى كلمة شكر، وبعدها افتتح المعرض الدائم للفنون.


أخبار ذات صلة

فيلم سيجمع عمرو دياب ودينا الشربيني .. المؤلف يتحدث عن [...]
«لغم أرضي» إنفجر بصمت بين «ندى أبوفرحات» و«عمار شلق» المرأة [...]
الغارديان ترصد أبرز أقوال دي نيرو المتعلقة بمسيرته الفنّية والشخصية