بيروت - لبنان 2019/10/16 م الموافق 1441/02/16 هـ

جانيت جاكسون وفيفتي سنت في جدة وبث مباشر لأكثر من 100 دولة

حجم الخط

أحيا تسعة فنانين عالميين «حفل جدة الموسيقي»، أمس (الخميس)، آخر أيام الموسم، ضمن فعاليات «موسم جدة» الترفيهي في مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

وشهد إعلان الأسماء تفاعلاً عقب إعلان منظمي «موسم جدة» أن أسطورة الراب العالمي فيفتي سنت سيغني في حفل جدة الموسيقي، بالإضافة إلى جانيت جاكسون وتوالى بعد ذلك الإعلان عن الفنانين المشاركين في حفل الموسم.

وضمت القائمة إلى جانب جانيت جاكسون شقيقة «ملك البوب» مايكل جاكسون التي تحْيي أولى حفلاتها لأول مرة في السعودية، المغني البريطاني ليام باين والـ«دي جي» الأميركي ستيف أوكي.

وقدم الثنائي ريواير آند فارسكي موسيقى مختارة ضمن الحفل، بالإضافة إلى لِيام باين وهو نجمٌ معروف في أنحاء العالم بعد أن بدأ حياته المهنية مع الفرقة الشهيرة «One Direction». وقد صاغ باين مسيرته بمفرده وقدم عدة أغانٍ حصدت انتشاراً واسعاً في أنحاء العالم، كما حصل على عددٍ من أرقى الجوائز العالمية.

وشارك في «حفل جدة الموسيقي» ستيف أوكي الذي اشتهر على ساحة الموسيقى الإلكترونية واستمر في الصعود إلى النجومية العالمية ليتصدر أكبر مهرجان ترفيهي في العالم في «Tomorrowland» و«Ultra»، وقد تم ترشيح ستيف أوكي لجائزة «غرامي»، وفاز بجائزة «بيلبورد» وعدة جوائز أخرى.

كما عاد نجم الراب العالمي «تايغا» للغناء في «حفل جدة الموسيقي» بعد أسبوعين من إحيائه حفله الأول في موسم جدة ضمن البطولة العالمية للملاكمة. وشارك في الحفل أيضاً الفنان الأميركي كريس براون الذي عُرف بموهبته الغنية المميزة وحركات الرقص السلسة على المسرح، وهو حائز على عدة جوائز «غرامي».

ويعد الحفل الموسيقي هو الأضخم من نوعه في المنطقة العربية، وتم بثه على شاشات التلفزيون في أكثر من 100 دولة حول العالم، ليشاهده ويستمتع به مئات الملايين من الناس حول العالم في ترويج عالمي للحدث. ومن المأمول أن يسهم مهرجان جدة العالمي في إبراز المملكة كإحدى الدول السياحية الرائجة في العالم، في تجسيدٍ عميقٍ لسمة موسم جدة «بحر وثقافة».
 

المصدر: الشرق الاوسط


أخبار ذات صلة

تعرف على شعوب العالم الأكثر إدمانا للسوشيال ميديا.. الفلبين فى [...]
تغيير موعد أول رحلة فضائية نسائية والسبب!
قوى الامن: ضبط 1002 مخالفة سرعة زائدة أمس