بيروت - لبنان 2020/12/05 م الموافق 1442/04/19 هـ

عبير نعمة تتحدى فيروس كورونا

حجم الخط

تستعدّ الفنّانة اللبنانية عبير نعمة للمُشاركة في فعاليّات مهرجان البحرين الدوليّ للموسيقى بنسخته التاسعة والعشرين من خلال حفل فنيّ يحمل عنوان "موسيقى العالم إلى دلمون" الذي تنطلق فعاليّاته اليوم لغاية 31 أكتوبر الجاري، مع حفل عبير نعمة الليلة في متحف موقع قلعة البحرين.

عن هذه المُشاركة قالت عبير نعمة:"إنّ العام 2020 هو عام صعب جداً علينا جميعاً. لذا، نحن بأمسّ الحاجة للموسيقى والجمال والفنون. ففي هذه الظروف الإستثنائيّة التي نعيشها، تبقى الموسيقى اللغة الإيجابيّة التي تحمل كلّ عناصر اللقاء واللغة التي تربطنا ببعضنا البعض لأنّها أبعد من الكلام ومن التكنولوجيا وبإسم المحبّة والجمال والإنسان، ومن البحرين هذا الوطن العريق الذي يحتفل بالماضي ويبني المُستقبل يُشرّفني إفتتاح مهرجان البحرين الدوليّ للموسيقى من قلعة البحرين المُدرجة على لائحة التراث العالميّ. سأغنّي خلال الحفل التراث غير الماديّ من مناطق مُختلفة من العالم، وستلتقي موسيقى العالم العربيّ والغرب في قلعة تاريخيّة تُجسّد قصّة حضارات مرّت منذ خمسة آلاف عاماً".

كما ختمت عبير بالقول: "أعجز عن وصف فرحتي كوني أغنّي في البحرين بعد كلّ هذه الفترة ولكلّ الأحبّاء أقول"سنلتقي بالموسيقى".


أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 5-12-2020
عناصر الحراك المدني امام مبنى الـESA في كليمنصو اعتراضاً على تواجد سلامة هناك (تصوير: محمود يوسف)
الحريري لن يتراجع.. والفريق الرئاسي مطالب بالتخلي عن الأساليب الملتوية!
أمير الكويت: الاتفاق الخليجي لمصلحة دول المنطقة