بيروت - لبنان 2020/04/07 م الموافق 1441/08/13 هـ

غاب السياسيون عن حملة الخير فحل الفنانون مكانهم

حجم الخط

تبرّع عدد من الفنانين اللبنانيين ضمن مبادرة «صحتك بالدني» التي أطلقها برنامج «صار الوقت» على «أم تي في»، ولوحظ غياب سياسي شبه كامل عن الحملة لأنهم ربما في عالم ثانٍ وغير معنيين بفعل الخير أو ليس من عادتهم هكذا أمور.

وأكدت الفنانة إليسا أن هذه المبادرة التي أطلقتها «أم تي في» تشعرها بفخر بلبنانيتها بعدما أشعرها أناس آخرون بالخجل، مضيفة أن «ما نراه اليوم يؤكد على وجود أشخاص يتحلّون بهذا القدر من الإنسانية، وهذه الأفعال ستعود عليهم بالخير».

ورفضت إليسا ذكر المبلغ الذي تبرّعت به لكنّها حدّدت بأنها تريده أن يوّزع على شكل حصص غذائية لعائلات محتاجة، على أن يذهب جزء منه لصالح الصليب الأحمر اللبناني.

بدورها، رفضت الفنانة مايا دياب ذكر المبلغ الذي ستتبرع به على الهواء، وسيذهب على شكل حصص غذائية أيضاً، ويُخصص جزء منه لصالح الصليب الأحمر اللبناني. وانتقدت دياب عدم إعلان الحكومة حالة الطوارئ قائلة «بلكي الجيش اللبناني استلم وتغيرت المعايير»، مضيفة أن «ما نشهده اليوم على هذه المساعدات يجعلنا في خانة الدول المحترمة القادرة على معالجة شعبها من مصيبة كورونا». وتابعت: «انتظرنا كثيراً لتقدير الجسم الطبي، وهذا الجسم هو الذي يحمينا».

الفنان رامي عياش قرر التبرّع أيضاً لوزارة الصحة ووضع المبلغ في تصرف الوزارة لتوزيعه. كما وضع رقم جمعية «عياش الطفولة» في خدمة الجميع لتأمين كمامات للأطفال يتم توصيلها إلى المنازل على رقم هاتف 03/832028.

الفنانة نانسي عجرم تبرّعت بمبلغ عشرة آلاف دولار أميركي لصالح مستشفى رفيق الحريري ومبلغ عشرة آلاف دولار أميركي آخر لصالح الصليب الأحمر اللبناني.

الفنانة هيفا وهبي قررت التبرع بعشرة ملايين ليرة لبنانية إلى مستشفى رفيق الحريري وعشرة ملايين أخرى إلى الصليب الأحمر اللبناني.

السوبرانو تانيا قسيس تبرعت بعشرة ملايين ليرة لبنانية للصليب الاحمر اللبناني.

صاحب شركة «الصبّاح أخوان» المنتج صادق الصبّاح تبرّع بمبلغ عشرة ملايين ليرة لبنانية إلى الصليب الأحمر اللبناني ومبلغ خمسة عشر مليون ليرة لبنانية إلى مستشفى رفيق الحريري.

ومن جهتها، تبرعت الفنانة ميريام فارس بمبلغ، لم ترغب بالافصاح عنه، الى الصليب الأحمر اللبناني.


أخبار ذات صلة

التحقق من الأمن الغذائي في زمن فيروس "كورونا" المستجد
طائرة الـ«ميدل ايست» غادرت باريس متوجهة الى بيروت وعلى متنها [...]
بوتين: التفاؤل وحس الفكاهة سيساعدان بوريس جونسون على التعافي