بيروت - لبنان 2021/01/24 م الموافق 1442/06/10 هـ

فنانون ينعون الموسيقار الراحل

حجم الخط

خيّم الحزن على الوسط الفني اللبناني مع خبر وفاة الراحل.

وعمد عدد كبير من النجوم اللبنانيين إلى نعيه عبر صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي، نذكر منهم:

د. جمال فياض:»رحل الياس الرحباني ... رحلت الضحكة العبقرية والموسيقى الخالدة على مرّ الزمن... رحل الصديق الحبيب الذي ما تنفّس إلا حبّاً وجمالاً وطيبة وأنغام... رحل جزء جميل من مجد لبنان».

إليسا: «لبنان كلو عم يخسر ثالث العمالقة من آل رحباني، الموسيقار العظيم الياس رحباني. فنان صادق ومحب ومبدع بكل معنى الكلمة، وإنسان ما بيتكرر بفطرتو وموهبتو وأعمالو الخالدة... الله يرحم وكل التعازي لعيلتك الكريمة».

نوال الزغبي:»الياس الرحباني رمز من رموز لبنان الحلو.. بغيابك منخسر أحد أبرز المبدعين وخاتمة الرحابنة الكبار.. رح يبقى فنّك بالقلوب وشكرا لانك زينت مسيرتي بعمل بيحمل اسمك..».

رامي عياش: «بكامل الأسى والحزن تلقيت خبر وفاة الكبير الياس الرحباني، الف رحمة عليه .خسارة كبيرة .صاحب القلب النقي والمحب للفن والوطن».

باسم مغنية: «زهرة جديدة سقطت اليوم، الموت يملك ذوقا كبيرا في اختياراته، يخطف منا مبدعينا في خلال هذه الأشهر. وداعا حبيبنا وأستاذنا الموسيقار الياس الرحباني».

يارا: «خسارة كبيرة للبنان والفنّ اللّبناني، الله يرحمك يا إستاذ الياس وتكون نفسك بالسّما».

الفنانة كارول سماحة: «رحل الآن كبير من بلادي وأخذ معه أجمل حقبة موسيقية في تاريخ الأغنية اللبنانية وداعا، الياس الرحباني شكرا لعطائك، ولوفائك لوطننا أعمالك خالدة في الذاكرة والوجدان أتقدم بأحر التعازي للعائلة الرحبانية أجمع وبالأخص نينا، جاد وغسان».

وسام صباغ: «كبار الزمن الجميل يرحلون، الموسيقار الياس الرحباني، شكراً على إبداعاتك التي رافقتنا على مر السنين، وأغنت خيالنا بأجمل الصور والأحاسيس».

ماغي بو غصن: «السنة مش راضية تبلّش قبل ما تخطف مبدعين من كل المجالات، حاتم علي وحيد حامد واليوم الموسيقار الياس الرحباني».

 كارمن لبس:»وداعاً الياس الرحباني، جزء كبير من مجد وتاريخ لبنان الفني رحل.. جزء من فرح لبنان والإيجابية تركنا وفلّ.. الله يرحمه، ويصبر أهله ومحبينه على فراقو».

الفنانة نجوى كرم: «تعازينا الحارّة للرحابنة بوفاة الموسيقي الكبير الياس الرحباني، وفاتك خسارة كبيرة إلنا وللبنان، الله يرحمك وانشاالله تكون نفسك بالسما».

هلا المر: «مش حلوة الحياة من دون الموسيقار الياس الرحباني، اللي اعطى كل ألحان الفرح وحب، الله يرحمو».

راغب علامة: «يا ضيعانك يا صديقي يا الياس الرحباني، الرحمة لروحك الحلوة.برحيلك رحلت قطعة رومانسية كبيرة من بلدنا الجريح وراح الكثير من الأغاني التي تزرع الفرحة والراحة والحب، وراح عامود من عواميد بعلبك، وراحت الروح الحلوة التي تجسدت بكلماتك وجملك الموسيقية السهلة لدرجة الصعوبة. الى جنة الخلد».

داليدا خليل: «كما غادرنا الكثير من المبدعين في نهاية ال٢٠٢٠، نخسر اليوم عملاق من عمالقة الفن اللبناني الراقي، وداعاً الياس الرحباني، الله يرحمو ويصبر محبينو».

نانسي عجرم: «يوم حزين على لبنان الإنسان ولبنان الفنان، الموت عم ياخد منا ناس منحبن، الياس الرحباني أعمالك باقية معنا.. غيابك رح يترك فراغ كبير، أحر التعازي للعائلة الكريمة الله يرحم عاصي ومنصور والياس الرحباني».

زياد برجي: «اليوم نشهد على رحيل جزء جميل من مجد لبنان، الياس الرحباني في ذمّة الله، الله يرحمك! انت فخر كبير للبنان والعالم «.

يوسف الخال: «يرحل كل من نعرفه عن الحياة القديمة إلى الحياة الأجمل نَفَذَ الجمال في هذا الزمن. بصلوات موسيقية ستستقبلك السموات، الله يرحمك و يصبِّر عيلتك و كل آل الرحباني اللي كان لي الشرف أن عشت معهم و عايشتهم و شاركت معهم عائلياً و فنّياً».

عاصي الحلاني:»البقاء لله خسارة كبيرة رحيل الفنان الكبير الياس الرحياني رح نفقد لوجدك معنا الله يرحمك برحمته الواسعة ويجعل مثواك الجنة».



أخبار ذات صلة

مستشفى الحريري: 95 إصابة جديدة ولا وفيات
رئيس المكسيك يتصل ببايدن .. هل يسقُط الجدار الحدودي؟
1000 محضر لمخالفي التعبئة في صيدا خلال 10 أيام