بيروت - لبنان 2018/10/21 م الموافق 1440/02/11 هـ

هذا ما حصل في حفل "إمينيم" .. لماذا هرع الجمهور وغادر الحفل؟

حجم الخط

تعرض المغني الأميركي امينيم للنقد بسبب استخدامه صوت إطلاق النار كمؤثر صوتي في نهاية إحدى أغانيه أثناء عرضه ضمن مهرجان بونارو الموسيقي.

وأوضح مقطع فيديو مدى رعب المعجبين ومحاولتهم الاحتماء عقب سماع صوت انفجار، وذلك أثناء عزف مغني الراب مقطع kill you، بحسب صحيفة The Independent البريطانية.

وصف البعض الواقعة بأنها "تصرف غير مسؤول" وخاصةً في ظل موجة إطلاق النار القاتلة المنتشرة مؤخراً في الولايات المتحدة الأميركية، ورأوا أنه كان من الضروري وجود تحذير بالأمر في بداية العرض.

وعلى الرغم من ذلك، أنكر المتحدث الرسمي باسم امينيم، استخدامه لصوت إطلاق النار كمؤثر صوتي أثناء العرض.ورد في البيان الخاص بهم "أن المؤثر الصوتي الذي استخدمه امينيم فى عرضه فى بونارو، كان صوت فرقعة أصدر بواسطة الألعاب النارية المستخدمة وهو ما أنتج صوتاً أشبه بانفجار الطلق الناري".وأضاف البيان "استخدم امينيم هذا المؤثر الصوتي، كمئات الفنانين غيره، فى عروضه المباشرة، لأكثر من 10 سنوات، والتي كان من ضمنها مهرجانات سابقة أقيمت بالولايات المتحدة، دون ورود أية شكوى".وقال أحد رواد الحفل إنهم أضطروا إلى المغادرة بسبب "حالة الفزع" التي نتجت عن المؤثر الصوتي.
وكتب وليامز كريستي على تويتر "إن ذهابك إلى مهرجان أو حفل هذه الأيام، ربما يتضمن إصابتك بالقلق والخوف، اضطررت إلى مغادرة عرض امينيم عقب الطلق الناري الثالث في بونارو، لأن حالة الفزع انتشرت في المكان الذي كنت أتواجد به (أمام المسرح). الطلق الناري كان حقيقياً للغاية ومرعباً! كان من الأفضل كثيراً لو وجهوا تحذيراً قبل العرض".

وعلى الرغم من دفاع الكثير من معجبي امينيم عن استخدامه للضوضاء الصاخبة، إلا أن رون أفي أستور، الأستاذ الجامعي بجامعة كاليفورنيا الجنوبية، والذي قام ببحث عن الإطلاق الناري المكثف، قال إنه ربما يحتاج هو والفنانون الآخرون إعادة مراجعة عروضهم المباشرة.

وقال رون ل CBC News "الغريب في الأمر أن امينيم يقوم بالأمر منذ سنوات عديدة وكذلك فنانون اّخرون، ولكن الأمر اختلف الآن".

وأضاف رون "على الفنانين معرفة المسؤولية التي تقع على عاتقهم عندما تتغير الأعراف الثقافية لدرجة أن يخشى الناس أن يصيبهم طلق ناري بالفعل".

وسوف يقدم امينيم عرضاً في استاد تويكنهام بلندن يومي 14 و15 من شهر يوليو/تموز 2018.



أخبار ذات صلة

ويل سميث يقارن بين الاهرامات وبرج خليفة.. ماذا قال من [...]
ملحم زين يدافع عن سعد لمجرد ويكشف عن مؤامرة.. ماذا [...]
عمرو دياب يعلن حبه لدينا الشربيني أمام الجمهور (فيديو)