بيروت - لبنان

اخر الأخبار

17 تموز 2019 12:00ص أحكام العسكرية وأهم الإجراءات

حجم الخط
خاص - «اللواء»:

أعلنت المحكمة العسكرية الدائمة احكامها أمس فقضت بسجن المتهم السوري أحمد محمّد القر مُـدّة سنتين في الاشغال الشاقة والزامه تقديم بندقية وتجريده من الحقوق المدنية لانتمائه إلى تنظيمي داعش والنصرة وتأمين الدعم والمساعدة اللوجستية والأمنية.

وبسجن محمّد قاسم إسماعيل مُـدّة 3 سنوات في الاشغال الشاقة وتجريده من الحقوق المدنية ومصادرة المضبوطات لاتصاله بضابط إسرائيلي يدعى موسى وتزويده بمعلومات أمنية. وبحبس السوري احمد عزت عبدو مُـدّة سنة لانتمائه إلى لواء الإسلام والمشاركة بالمعارك ضد الجيش في عرسال من خلال إسعاف جرحى التنظيمات الإرهابية.

وحكمت في حكم غيابي على الفارين من وجه العدالة أحمد حسين عبد الله الحجيري في الاشغال الشاقة مدى الحياة وبسجن صادق محمّد الحجيري مُـدّة 5 سنوات وتجريده من الحقوق المدنية وتقديم بندقية حربية وبسجن السوريين قتيبة ممدوح المنصور، مالك أحمد الزهوري، علاء معن المصري، توفيق يوسف الحلبي (أبو عائشة) مدى الحياة وذلك لاشتراكهم في الانتماء إلى داعش وتكوين مجموعات إرهابية والمشاركة في المعارك في عرسال وحرق المراكز الأمنية. كما قضت المحكمة بسجن السوري جمال رشيد بكور والسوري محمود عمران بكور في الاشغال الشاقة مدى الحياة للمشاركة في الأعمال الارهابية في لبنان.

وابطلت الرئاسة ملاحقة صادق محمّد الحجيري في ملف آخر لسبق الملاحقة. وقضت بحبس الفلسطينية السويدية إيمان زهير أيوب الفارة من وجه العدالة مُـدّة سنة وبتغريمها مبلغ مليون ليرة لدخولها بلاد العدو.

وقررت المحكمة تغريم كل من حسين علي الحاج وعلي يحيى قعيق مئة ألف ليرة كما قضت بحبس الفارة من وجه العدالة منى ادمون فضل الله مُـدّة سنة وتغريمها مليون ليرة لدخولها بلاد العدو وبتغريم حسين علي الفوعاني لانتحالة صفة عسكرية 600 ألف ل.ل. وكانت الرئاسة ارجأت إلى 2 تشرين الأوّل 2019 متابعة محاكمة ايمن فيصل بحري (أبو جبريل)، محمّد كنعان أحمد ناجي ناجي، طارق محمّد قاسم (أبو ساجد)، المصري وائل عبد الوكيل زيدان في تهمة الانتماء إلى جند الله مع آخرين والمشاركة في معارك طرابلس ومراقبة تحركات الجيش اللبناني والمشاركة في تصنيع متفجرات لتفجير منزل علي عيد في منطقة جبل محسن.