بيروت - لبنان

اخر الأخبار

15 كانون الأول 2018 12:08ص الحريري كرّمت أبو غزاله تقديراً لمبادرته في جودة التعليم بالوطن العربي

النائب الحريري تسلّم الميدالية إلى أبو غزاله النائب الحريري تسلّم الميدالية إلى أبو غزاله
حجم الخط
صيدا – سامر زعيتر:

كرّمت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري، أمس، رئيس المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم الدكتور طلال أبو غزاله، تقديرا لمبادرته الإستثنائية حول جودة التعليم في الوطن العربي. 
جاء ذلك خلال حفل غداء اقامته الحريري على شرف ابو غزاله في مطعم «طاولة» على واجهة صيدا البحرية، بمشاركة حشد من مدراء مدارس «الشبكة المدرسية لصيدا والجوار» وفاعليات تربوية، والمخترع الفلسطيني الشاب محمد عيسى عوض.
وبالمناسبة قلّدت الحريري الدكتور ابو غزاله ميدالية «التميز في المعرفة» وهي عبارة عن أيقونة ترمز لأول قطعة ذهبية لدولة لبنان الكبير وشعار المبادرة الوطنية لمئوية لبنان الكبير «لبنان وطن المعرفة».
استهل الحفل بكلمة تقديم من منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نبيل بواب، ثم تحدثت الحريري، فرحّبت بالدكتور أبو غزاله، مثمنة عاليا مبادرته «الإستثنائية حول جودة التعليم في الوطن العربي». 
وقالت: «إن كل تطور وتقدم يفتح آفاقا ومهنا جديدة ويهدد مهارات أخرى، مما يستدعي المواكبة الفاعلة للعملية التربوية من الحكومات والقطاع الخاص والهيئات الأهلية. في هذا السياق، تكمن أهمية مبادرة الدكتور طلال أبو غزاله في إنشائه المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم».
من جهته، شكر الدكتور أبو غزاله للنائب الحريري والشبكة المدرسية مبادرتهم، وقدّم إليها درعاً بإسم الرئيس الفخري للمنظمة العربية لضمان الجودة امين عام جامعة الدول العربية الدكتور احمد ابو الغيط، قائلاً: «بإسمي وبإسم امين عام الجامعة العربية الدكتور احمد ابو الغيط، الرئيس الفخري للمنظمة العربية لجودة التعليم، وأنا الرئيس التنفيذي اتشرف ان اقدم هذا الدرع الى استاذتنا ومعلمتنا ام التعليم والتربية والوطنية بهية الحريري، لأني - ليس فقط انتمي لعائلة الحريري- بل انا احد تلامذة ثقافة رفيق الحريري - تعلمت منه وعايشته ورافقته وكان لي شرف ان اكون من الذين كان يحبهم ويدعمهم دائما».
وكرّمت الحريري أيضاً، في حضور ابو غزاله، الشاب الفلسطيني المخترع محمد عيسى عوض، الذي نال براءة اختراع من وزارة الاقتصاد في الجمهورية اللبنانية بناء على طلب مقدّم من مجموعة طلال ابو غزاله للملكية الفكرية، فمنحته الحريري ميدالية الشبكة المدرسية لصيدا والجوار.
وألقى عوض كلمة شكر فيها الحريري على التكريم والدكتور ابو غزاله على احتضانه لطموحه في مجال الابتكار. 
وكانت مداخلة للدكتور ابو غزاله وعد فيها المخترع عوض بتبني اختراعه مشدّدا على «اهمية الاستثمار في الابداع».
فيما أعرب رئيس جامعة رفيق الحريري الدكتور مكرم سويدان عن «استعداد الجامعة للتعاون مع الأسرة التربوية للشبكة المدرسية لصيدا والجوار».
وكانت الحريري قد نظّمت لأبو غزاله جولة في أحياء صيدا وبعض معالمها التراثية.