بيروت - لبنان

اخر الأخبار

5 كانون الأول 2018 12:32ص جامعة رفيق الحريري تكرِّم فريقها الفائز بمسابقة Hult Prize

حجم الخط
أحيت جامعة رفيق الحريري حفل تكريمي لفريقها المتميز Heatechs الفائز  في المسابقة النهائية Hult Prize National Competition للعام 2018 والحاصل على جائزة تأسيس شركة ناشئة Startup بقيمة 250000 $ وهي الجائزة الأولى من نوعها في العالم العربي مقدمة من مصرف لبنان وبنك لبنان والمهجر الراعيين الرسميين للمسابقة في لبنان. 
واستضافت الجامعة بشخص رئيسها الدكتور مكرم سويدان النائب محمد الحجار والمدير العام الأسبق لمؤسسة رفيق الحريري  مصطفى الزعتري.
ومثل مؤسسة Hult Prize العضو التنفيذي كريم سمرا والأعضاء توفيق عسيران وباميلا ضاهر.ومثل بنك لبنان والمهجر نائب المدير العام للإستثمار السيدة مايا القاضي والسيدة هند عجوز. 
بعد ترحيب من مدير حرم جامعة رفيق الحريري لدى مؤسسة Hult Prize الطالب خالد الزعتري، تحدث الدكتور سويدان فعبر عن فخر الجامعة بالإنجاز الكبير الذي حققه فريق Heatechs الذي رفع اسم جامعة رفيق الحريري ولبنان عاليا بتميزه وإبداعه. 
وأكد على الدور المهم الذي تلعبه الجامعة في تغذية مهارات الشباب. فجامعة رفيق الحريري «تقدم نموذج تعليمي فريد بين الجامعات قي لبنان يرتكز على انخفاض نسبة أعضاء هيئة التدريس الى عدد الطلاب مما يتيح الفرصة لبناء علاقات أكاديمية قوية بينهم وتبادل الأفكار والخبرات وإطلاق القدرات والمهارات الإبداعية».
ونوّه دكتور سويدان بالمسابقة والدور الذي لعبته في تحفيز الشباب وخلق فرص التميز والريادة الإجتماعية كما أشار الى الدور مصرف لبنان وبنك لبنان والمهجر بالإستثمار في الشباب اللبناني وتقديم الدعم الكبير بقيمته المادية والمعنوية وهذا ان دل على شيء فإنه يدل على المسؤولية الوطنية العالية التي يتمتع بها القيمين على هذه المؤسسات. 
وجرى عرض فيديو عن مسابقة Hult Prize الذي تحدث فيها مؤسسس المسابقة احمد الأشقر عن المراحل التي مرت فيها هذه المسابقة وتطورها لتصبح مسابقة عالمية فاعلة، وبعدها كانت كلمة سمرا التي عبر فيها عن سعادته بوجوده في جامعة رفيق الحريري وبالإنجاز الكبير لفريق Heatechs وايمان مؤسسة Hult Prize بالتأثير الكبير الذي يمكن للشباب ان يحققه لتطوير مفاهيم جديدة تؤثر بشكل إيجابي على العالم اذا توفرت لديه البيئة الحاضنة والدعم اللازم. 
وشرحت مايا القاضي في كلمتها الرؤية الواضحة لأهمية الشراكة بين القطاع المصرفي والتعليمي والإستثمار في الشباب اللبناني ليتمكن من خدمة وطنه ومحيطه. واعتبرت ان مشاركة بنك لبنان والمهجر في مسابقة Hult Prize كان له تاثير إيجابي كبير في تطوير مفهوم هذه الشراكة.
وبعدها كان عرض لفيديو قصير عن مشروع فريق  Heatechs تلته كلمة  احد اعضاء فريق الجامعة جواد حيدر شكر فيها جامعة رفيق الحريري و Hult Prize ومصرف لبنان وبنك لبنان والمهجر على دعمهم وثقتهم.
وفي نهاية الحفل قدم الدكتور سويدان ونائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير هشام قبرصلي دروع التكريم للمشاركين.