بيروت - لبنان

اخر الأخبار

14 نيسان 2018 12:14ص جامعة رفيق الحريري تنظّم معرض الوظائف السنوي الأول

حجم الخط
نظّمت جامعة رفيق الحريري معرض الوظائف السنوي الأوّل في حرم الجامعة بالمشرف، وشاركت فيه ما يقارب الـ 20 شركة ومؤسّسة لبنانية تعمل في القطاعات العملية المختلفة المصارف، الهندسة، التسويق والإعلان، التصميم الغرافيكي، برمجة الكومبيوتر بالإضافة الى جمعيات ومؤسسات غير حكومية.
ويصب هذا اللقاء ضمن الخدمات المهنية التي تقدمها الجامعة لطلابها وخريجيها لتعريفهم على مجالات وقطاعات العمل وتوضيح الرابط بين الحياة الجامعية وسوق العمل والتي تعتبر هدف وواجب كل مؤسسة تعليم عالٍ في لبنان تهتم بتأمين الأفضل لطلابها وخريجيها. وتعمل على تحضيرهم للإنخراط والإندماج السريع في مجالات العمل بعد التخرج. 
ودعت الجامعة طلابها وخريجيها للإستفادة من الفرصة المتاحة أمامهم من خلال هذا اللقاء لإستكشاف مجالات العمل والتواصل مع الشركات وتقديم سيرتهم الذاتية بغية إيجاد وظائف شاغرة. 
وسعت الجامعة منذ تأسيسها في العام 1999 إلى أنْ تكون سباقة في تقديم الخدمات المهنية لطلابها من خلال تأمين فترات تدريب لهم في أفضل الشركات العاملة في لبنان والمنطقة والذي يعتبر جزءا لا يتجزأ من البرنامج الأكاديمي في كافة كليات الجامعة ويعرف ببرنامج التعليم التعاونيProgram   Cooperative Educationللدلالة على التعاون بين الجامعة والمؤسسات والمشاركة في ما بينهم في إعداد الطلاب من الناحيتين العلمية والعملية. 
وأنشأت الجامعة مكتب التواصل وشؤون الخريجين الذي يعنى بالتواصل الدائم مع الشركات والمؤسسات لتأمين فترات تدريب للطلاب وخدمات توظيف للخريجين.