بيروت - لبنان

اخر الأخبار

25 آذار 2019 12:15ص جبق يتفقّد مستشفيات بشري وإهدن وزغرتا الحكومية: لإبقاء السياسة بعيدة من خدمات اللبنانيين

حجم الخط
الشمال - حسام الحسن:

أكد وزير الصحة العامة جميل جبق ضرورة إبقاء السياسة بعيدة من الأوضاع التي لها علاقة بخدمات اللبنانيين.
ففي إطار جولة يقوم بها على منطقتي بشري وزغرتا، زار الوزير جبق مستشفى بشري الحكومي، يرافقه مدير العناية الطبية جوزيف حلو ورئيس مصلحة الصحة في الشمال جمال عبدو، وكان في استقباله عضو تكتل «الجمهورية القوية» النائب جوزيف اسحق، رئيس مجلس ادارة مستشفى بشري الحكومي يوسف طوق، نائب رئيس بلدية بشري جوزيف الفخري ومنسق «القوات اللبنانية» في مدينة بشري المختار فادي الشدياق.
وكانت جولة في أقسام المستشفى اطلع خلالها جبق من طوق على الاوضاع والحاجات، وأكد تلبيته «دعوة نائبي بشري لدعم المستشفى وتأمين التجهيزات اللازمة لها»، بعدها توجه الجميع الى مبنى مستشفى مار ماما الذي سيتم نقل المستشفى الحكومي اليه قريبا بعد تجهيز الطوارئ وغرف العناية وتأمين الاعتمادات اللازمة لعملية النقل.
وقال جبق بعد الجولة: «نحن من قلب بشري المدينة الجميلة الهادئة الوادعة التي تمثل جزءا من تاريخ لبنان وجمال طبيعته. والزيارة تأتي ضمن جولتنا على المستشفيات الحكومية، وللأسف هذا مستشفى جد متواضع لأن عدد الأسرة فيه لا يتجاوز الأحد عشر سريرا وهو يعنى بكل القضاء أي 22 قرية وبلدة تتقاسم فقط 11 سريرا، هذا أمر غير مقبول».
{ ومن بشري انتقل وزير الصحة الى زغرتا حيث تفقد مستشفى اهدن الحكومي، حيث كان في استقباله وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، النائبان اسطفان الدويهي وطوني فرنجيه، رئيس اتحاد بلديات زغرتا - اهدن زعني الخير، رئيس بلدية زغرتا اهدن سيزار باسيم، المونسنيور اسطفان فرنجيه، عضو المكتب السياسي في «حزب الله» محمد صالح، المسؤول الإعلامي في «حزب الله» شمالا الشيخ رضى احمد، رئيس لجنة الصحة في المرده انطوان فنيانوس، رئيس مصلحة الصحة في الشمال جمال عبدو، أخصائي المعلوماتية في وزارة الصحة فرانسوا فنيانوس، رئيس لجنة تجار زغرتا الزاوية جود صوطو، رئيس مجلس ادارة مستشفى اهدن الحكومي المدير العام جوزف فرنجية مع الهيئة الإدارية، الطاقم الطبي والموظفون.
وبعدما تفقد جبق أقسام المستشفى ومما قال: تفاجأت بصغر هذه المستشفى وبعدم الإمكانيات الموجودة لمنطقة تهتم بأكثر من 35 ألف مواطن، انه مستشفى متواضع بكل معنى الكلمة، و«المفاجأة الكبيرة التي وجدتها ايضا في هذه المستشفى أن الموظفين لم يقبضوا رواتبهم منذ نحو الخمسة عشر شهرا».
بدوره، قال فرنجية: «نرحب بالوزير في اهدن، التي هي بيته وبلدته، ونشكره على هذه الالتفاتة الكريمة، ونحن لنا مدة طويلة لم نر مثل هذا الإهتمام لإهدن ومنطقتها ومستشفاها الحكومي، ونطلب كما طلبنا من الوزراء المتعاقبين قبله أن يتجاوب مع متطلبات هذه المستشفى، ووعدنا خيرا، ونحن لنا كامل الثقة بوعد معالي الوزير».
{ كما زار وزير الصحة العامة مستشفى سيدة زغرتا الجامعي، وكان في استقباله والوفد المرافق، الوزير  فنيانوس، والنواب: اسطفان الدويهي، ميشال معوض وطوني فرنجية، النائب البطريركي على نيابة اهدن - زغرتا المطران جوزيف نفاع، رئيس اتحاد بلديات زغرتا السيد زعني الخير، عضو المكتب السياسي في الحزب العربي الديمقراطي علي فضة، ممثل عن رئيس المجلس الاسلامي العلوي، المدير العام للمستشفى المونسنيور اسطفان فرنجية، مدير مكتب وزير الصحة حسن عمار، مدير العناية الطبية الدكتور جوزيف الحلو، أطباء مستشفى السيدة، الاداريون، الطاقم التمريضي والممرضون والممرضات.