بيروت - لبنان

اخر الأخبار

المملكة العربية السعودية

6 آذار 2021 09:24ص السعوديّة تُعلّق الإجراءات الاحترازيّة بعد «مؤشرات مطمئنة» لمنحنى الوباء

حجم الخط

بعد "مؤشرات مطمئنة بشأن مستجدات المنحنى الوبائيّ في مناطق المملكةأعلن مصدر في وزارة الداخليّة السعوديّة، مساء أمس الجمعة، عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازيّة الخاصّة بفيروس "كورونا"، بداية من الأحد المقبل، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

المصدر أوضح أنّ عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية يرتبط بجميع الأنشطة والفعاليات الترفيهيّة، ودور السينما والمراكز الترفيهيّة الداخليّة، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة، أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق، ونحوها والصالات المراكز الرياضيّة، وتقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها.

بينما يستمر إيقاف المناسبات والحفلات كافة، بما فيها حفلات الزواج، واجتماعات الشركات، وذلك في قاعات الحفلات وصالات الأفراح المستقلة أو التابعة للفنادق، وكذلك في الاستراحات والمخيمات التي تستخدم لتلك الأغراض، وذلك حتى إشعار آخر. بجانب بقاء الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعيّة عند 20 شخصًا.

كما شدّد المصدر على ضرورة التزام الجميع بتلك الإجراءات، بما فيها استمرار توزيع الصلوات على الجنائز في المقابر على جميع أوقات اليوم.

إلى ذلك، أكدت الداخلية السعودية أنّه ستتم زيادة حملات التفتيش خلال المرحلة المقبلة، للتأكد من التزام جميع الأفراد والمنشآت بالإجراءات الاحترازية، وتوقيع الغرامات على المخالفين، موضحة أنّ جميع الإجراءات الاحترازية تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي.

يشار إلى أنّه حتى يوم أمس الجمعة، سجّلت السعودية 379,092 إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا"، منها 6,519 حالة وفاة، وذلك منذ ظهور الوباء في البلاد.