بيروت - لبنان

اخر الأخبار

تكنولوجيا

25 شباط 2018 01:03م بالفيديو: لا ترمِه.. إليك خدع للإستفادة من "آيفون" إذا كُسر

حجم الخط

هل أنت ممن كسروا هاتفهم آيفون؟ لا داعي للقلق، هذا يحدث بالفعل. فقط انظر حولك وستجد الكثير من الناس الذين يكسرون هواتفهم كل يوم.

ربما يقلل الغلاف الخارجي المعدني الذي اشتراه البعض وقاية للجسم الخارجي للهاتف، لكن الشاشة الزجاجية هي أسهل منطقة قابلة للكسر.

أضف إلى هذا إمكانية أن يتلف هاتفك "آيفون" المكسور تماماً نتيجة تسرب السوائل داخله، مما يحوله لقطعة من المعدن بلا قيمة. في هذه اللحظة ألن تفكر فعلياً في إلقائه في أقرب صندوق قمامة.

ولكن القصة لا يجب أن تنتهي بهذه الطريقة الدرامية. هناك بعض الخدع المفيدة التي يمكنك القيام بها للاستفادة من هاتفك الآيفون المكسور أو التالف، فلا يجب أن تكون الخسارة كاملة في نهاية المطاف. بعض هذه الوسائل قد تعطيك بعض المال، وأخرى تمكنك من إعادة الاستفادة من الأجهزة المكسورة لأغراض أخرى.

قم ببيعه كقطع غيار

هاتفك المحطم أو المتصدع قد لا يحمل الكثير من القيمة بالنسبة لك، ولكن هناك أشخاصاً على استعداد لدفع المال لأخذه منك. في حين لا يمكنك أن تتوقع بالطبع أن تبيعه بسعر مقارب لثمن هاتف جديد أو مستعمل آخر، إلا إنك سترى أن بيع آيفون لا يعمل كقطع غيار يمكن أن يمنحك مبلغاً جيداً من المال كنواة لشراء هاتف جديد.

يمكنك القيام بجولة سريعة على موقع eBay لترى كيف يبيع الناس هواتفهم وكم يحصلون على مقابل مادي منها. يمكن للمشتري استخدام أي جزء لايزال يعمل كقطع غيار لتصليح الهواتف الأخرى.

هذا يجلبنا إلى قضية هامة. سوف تحتاج إلى التأكد من أنك لا تبيع جهاز آيفون مكسور لكنه لايزال يحتوي على بياناتك ومعلوماتك. إذا كان الجهاز ميتاً تماماً ولا يمكنك حذف البيانات الخاصة بك، فإن فكرة بيعه كقطع غيار قد لا تكون هي الخيار الأفضل. إذا كنت تستطيع مسح القرص الصلب الخاص به بأي وسيلة، وقتها يمكنك بيعه وأنت مطمئن.

استخدمه لتذكير نفسك بأخطائك

على افتراض أنه ليس صديقك أو أحد أفراد عائلتك هو من قام بتدمير هاتفك الآيفون، فيمكنك أن تفكر في الاحتفاظ بالجهاز المكسور أمامك لتذكير نفسك أنه يجب عليك أن تكون حذراً جداً حول تكرار الخطأ نفسه مع أي هاتف تحصل عليه كبديل.

يمكنك وضعه في هيكل أو إطار بمكان تراه فيه كل يوم في المنزل مثل طاولة تناول الطعام أو على مكتبك في العمل. بهذا ستذكر نفسك دائماً بالخطأ الفادح الذي ارتكبته، وبالوقت الذي ظللت به دون هاتف حتى تمكنت من شراء واحد جديد.

استخدامه من أجل تجارب السقوط

هذا الخيار قد يكون مناسباً إذا تلف هاتفك بشكل كامل نتيجة سقوطه في سائل ما، وبالتالي فإن الدوائر الإلكترونية الداخلية فسدت بالكامل لكن الهيكل الخارجي لا يزال سليماً.