بيروت - لبنان

اخر الأخبار

حكايا الناس

28 تشرين الأول 2020 12:00ص «تصدقوا» فليس للكفن جيوب؟!

حجم الخط
في ظل تظاهرات لبنان، اعتقدنا بأن بداية عصر التغيير قد بدأ، وكانت تظاهرة الاتحاد العمالي قد بشرتنا بأنه لا بدّ من نهاية الظلم والاستبداد.

الحراك المدني في لبنان جعل (اللبنانيين المعمرين) يتذكرون مجاعة اللبنانيين في الحرب العالمية الأولى.

الحراك اللبناني فصول رواية من طرف واحد سقطت هذه المقولة إلى الأبد، فقد أصبح كل مواطن لبناني يتحسس معانات واثبت فعلاً بأنه مواطن (...) وليس «متواطئ»؟ وراح يصرخ في الشارع معتبراً بأن هذا الشارع هو نبض النّاس الأوادم مردداً: «هذه ليست بيروت وغسيل اموالكم يلوث بيئتنا، وهم الزبالة نحن الشارع».

في قمّة الفقر يعيش شرفاء هذا الوطن، التزامات بالمليارات الدولارات ونجوم ونساء شهيدات.

الفقر ومكافحة نجوم ونساء شهيرات وملكات وزوجات رؤساء جميعهم اليوم (تحت المجهر)؟! بدلاً من مكافحة الفقر في كل أنحاء لبنان هكذا تقول الإحصاءات؟!

لم ينجح البنك الدولي بإنهاء آفة الفقر وتعزيز الرخاء عام 2019، معتبراً بأن الرخاء في العام 2030.

موسم موت الأطفال يتجدد في لبنان والمستشفيات مليئة وحالة الطوارئ لا تزال ولكن المآساة لم تعد وقفاً على مرض «الكورونا» وعشرات الألوف مشردين في شوارع العاصمة وامام (مكبات النفايات) المكشوفة وتفوح منها عطر «آلان ديلون»؟!

ثري لبناني (...) أضيف اسمه إلى قائمة كبار الأثرياء بسبب الزلزال المالي في المصارف، كان في المرتبة العشرين بين اثرياء لبنان قاربت ثروته (الخيال)؟! ولم يُدرك يوماً ان الفقراء يفوقون الاغنياء ثراءً وان بعض العطاء لا يضاهي سعادته في أي مكسب.

هب الدنيا تساق إليك عضواً. أليس مصيرك ذاك إلى زوال؟!


أخبار ذات صلة
أزمة وجود
20 نيسان 2024 أزمة وجود
ما حدا تعلّم!
17 نيسان 2024 ما حدا تعلّم!