بيروت - لبنان

اخر الأخبار

أخبار دولية

16 أيار 2018 06:14م أردوغان وبوتين بحثا التطورات الأخيرة في فلسطين

حجم الخط
ذكرت مصادر في الرئاسة التركية أن الرئيس رجب طيب أردوغان بحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين آخر التطورات على الأراضي الفلسطينية.

وأشارت المصادر إلى أن الجانبين بحثا التوترات في المنطقة التي تسبب بها نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، واستهداف المتظاهرين الفلسطينيين في قطاع غزة من قبل القوات الإسرائيلية.

وأضافت المصادر أن الرئيس التركي أبلغ نظيره الروسي بأنه من المقرر أن تعقد في اسطنبول يوم 18 مايو دورة طارئة لمنظمة التعاون الإسلامي.

وسبق لأردوغان أن أجرى مباحثات هاتفية مع عدد من زعماء الدول الأخرى، تمحورت حول القضية الفلسطينية والأحداث الأخيرة في غزة والقدس.

وبحث أردوغان هذا الموضوع مع كل من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الإيراني حسن روحاني.

كما بحث أردوغان التحضير لاجتماع منظمة التعاون الإسلامي مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيسين الإندونيسي جوكو ويدودو والسوداني عمر البشير، حيث جرى التأكيد على أهمية التعبير عن موقف واضح وموحد لدول المنظمة بشأن الأحداث في فلسطين، وعلى أنه لا يجوز أن يتجاهل المجتمع الدولي انتهاكات حقوق الفلسطينيين.

وأجرى الرئيس التركي مباحثات هاتفية أيضا مع كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وأمير الكويت صباح الأحمر الجابر الصباح والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ورئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد.

المصدر: وكالات