بيروت - لبنان

اخر الأخبار

أخبار دولية

11 تموز 2018 07:28م بعد التراشق.. ترامب وميركل يبحثان ملفا التجارة والدفاع

حجم الخط
بحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على هامش قمة حلف الناتو قضايا التجارة والنفقات الدفاعية لدول الحلف وغيرها من القضايا.

وقال ترامب للصحفيين، تعليقا على لقائه مع ميركل: "لدينا اجتماع رائع. ونحن نبحث النفقات العسكرية... ونتحدث عن التجارة". كما ذكر أنه بحث المسألة المتعلقة بمشروع نقل الغاز الروسي إلى ألمانيا، الذي يثير قلقا لدى الولايات المتحدة.

وأضاف: "لدينا علاقة جيدة جدا مع المستشارة. ولدينا علاقات ممتازة مع ألمانيا".

من جانبها، ذكرت ميركل أنها بحثت مع ترامب قضية الهجرة والتجارة، مؤكدة أن الولايات المتحدة تبقى شريكا لألمانيا وأنها تتطلع إلى مزيد من اللقاءات مع الجانب الأمريكي.

ويأتي ذلك بعد أن وجه ترامب انتقادات إلى سياسات ألمانيا، وخاصة فيما يتعلق بعلاقاتها مع روسيا. وصرح بأن اعتماد ألمانيا على توريدات المحروقات من روسيا يضعها "تحت تحكم" موسكو.

من جهتها ردت ميركل عند وصولها الى قمة حلف الاطلسي في بروكسل قائلة "يمكننا اعتماد سياساتنا الخاصة ويمكننا اتخاذ قرارات مستقلة" بدون الاشارة مباشرة الى ترامب.

وقالت ميركل المتحدرة من المانيا الشرقية سابقا "لقد عشت في قسم من المانيا المحتلة من قبل الاتحاد السوفياتي. انا سعيدة جدا لاننا متحدون اليوم بالحرية بصفتنا جمهورية المانيا الفدرالية. يمكننا بالتالي اعتماد سياساتنا الخاصة واتخاذ قرارات مستقلة".

المصدر: رويترز + أ ف ب