بيروت - لبنان

اخر الأخبار

تكنولوجيا

11 تشرين الأول 2019 10:00ص فيسبوك تصنف الأطفال كمهتمين بالمقامرة والكحول

حجم الخط
صنفت منصة " فيسبوك " مئات الآلاف من الأطفال كمهتمين بإعلانات حول المقامرة والكحول، وذلك وفقاً لما توصل إليه تحقيق مشترك أجرته صحيفة "الغارديان" البريطانية ومؤسسة الإذاعة الدنماركية.
وتكشف أدوات الإعلان الخاصة بالشبكة الاجتماعية أنّ 740 ألف طفل دون سن 18 قد جرى تصنيفهم على أنهم مهتمون بالمقامرة، بينما صنفت زهاء 940 ألف قاصر على أنهم مهتمون بالمشروبات الكحولية.
 
ويتم إنشاء هذه الاهتمامات تلقائيا بواسطة فيسبوك ، استنادا إلى ما تعلمته عن المستخدم من خلال مراقبة نشاطة على الشبكة الاجتماعية، ويمكن للمعلنين بعد ذلك استخدامها لتوجيه رسائل مستهدفة للمجموعات الفرعية التي تم تحديدها على أنها مهتمة بالموضوع.
وقالت فيسبوك في بيان: "لا نسمح بالإعلانات التي تروج لبيع الكحول أو المقامرة للقاصرين على المنصة ونحن نوقف هذا النشاط عندما نجده، كما أننا نعمل عن كثب مع المنظمين لتقديم التوجيه للمعلنين لمساعدتهم على الوصول إلى جماهيرهم بشكل فعال ومسؤول".
وتسمح الشركة للمعلنين بإرسال الرسائل المستهدفة للأطفال استنادا إلى اهتمامهم بالكحول أو المقامرة، وقدم شخص من داخل الشركة مثالا على ذلك عبر خدمة مكافحة المقامرة التي ترغب في الوصول إلى الأطفال الذين قد يواجهون مشكلة المقامرة وتقديم المساعدة والدعم لهم.