بيروت - لبنان
اخر الأخبار
15:25
قصف إسرائيلي بالمدفعية والقذائف الفسفورية على سردة وأطراف الخيام ومركبا واشتعال الحرائق
15:03
مسؤول من حماس تعليقا على طلب الجنائية الدولية: هذا القرار هو مساواة بين الضحية والجلاد ويمثل تشجيعا للاحتلال للاستمرار في حرب الإبادة
14:27
حزب الله: إستهداف موقع الراهب بالأسلحة المناسبة
13:27
رئيس منظمة إدارة الأزمات في إيران: لا حاجة للحمض النووي للتعرف على ضحايا المروحية الرئاسية
13:21
الأزهر ينعى الرئيس الإيراني ووزير الخارجية: نتقدم بخالص العزاء إلى الشعب الايراني
13:09
السيستاني يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه
13:04
اسم مساعد عبد اللهيان يطل.. باقري كني وزيراً لخارجية إيران
12:31
قصف مدفعي على سهل مرجعيون
12:23
سماع دوي انفجارات في محيط مدينة حمص وسط سوريا
12:09
معلومات أولية لـ"صوت كل لبنان": الغارات المعادية على بلدة الناقورة أسفرت عن سقوط ثلاثة شهداء على الأقل وعدد من الجرحى والغارة على ميس الجبل نتج عنها شهيدين
2024/05/20 م
1445/11/12 هـ
أخبار
لبنان
سياسة
أمن وقضاء
تحقيقات
المانشيت
الإفتتاحية
نقطة وسطر
كاريكاتور
محليات
عربي
أرشيف
دولي
أخبار دولية
بوابة العالم
أرشيف
مستجدات كورونا
أقسام أخرى
تربية وشباب
مناطق
بيئة وبلديات
مجتمع
دين ودنيا
سفر ميمون
هو وهي
تقارير خاصة
اقتصاد
ثقافة
رياضة
مقالات
حوار السلام
برلمان اللواء
أرشيف المقالات
صحة
منوعات
حول العالم
نجوم الفن
تكنولوجيا
صحافة أجنبية
حكايا الناس
دليل اللواء
الوفيات
الطقس
نجوم الفن
الرئيسية
/
منوعات
/
نجوم الفن
22 كانون الثاني 2024 12:00ص
ناني موريتي يراجع مكامن إنتقاد أفلامه.. «غداً أكثر إشراقاً» كأنه وعد بالتغيير
ناني موريتي يحكي عن سينماه
حجم الخط
الفنان ناني موريتي من سينمائيي إيطاليا الكبار والمحترمين في أوساط الفن السابع في العالم، فهو يكتب يخرج ويلعب الدور الأول في أفلامه، بما يعني أنه مسؤول عن كل شيء فيها.
A brighter tomorrow - غداً أكثر إشراقاً - فيلمه الأخير - 95 دقيقة - بدا كعادته متصالحاً مع نفسه فقام بمراجعة منطقية لنمطه السينمائي في تقييم لمنهجه عارفاً بما يقال عنه من أن أفلامه فيها كلام كثير أكثر من الفعل، والعقدة لا تظهر إلّا في وقت متأخّر من بداية الفيلم، وأن هناك تفاصيل عديدة تجعل المتابع ضائعا في تفسير المبتغى والمقصد، وصولاً إلى الإعتراف بأنه شخصية مزاجية مأخوذ بعمله إلى درجة لا تطاق وبالتالي فإن من الطبيعي أن تنفر منه حتى زوجته وهي في الشريط باولا - مارغريتا باي - وتطلب الطلاق.
موريتي لا يتغيّر أبداً ويظهر دائماً في أعماله هادئاً جداً يمرر رسائله بسلاسة وحبور. وتبلغ به الحال خلال التصوير أن يُبدّل رأيه فيوقف التصوير لساعات ريثما يلتقط فكرة بديلة تقنعه بجدواها، معترفاً بوجود حالات تململ في فريق العمل رغم الودّ الذي يظهره في تعاطيه معهم فرداً فرداً، لكن عناده في تنفيذ مشاهد مؤثرة ومقنعة مئة في المئة لا معادل له.
هذه المفاتحة العلنية والصريحة والجريئة في آن تتيح المجال لمناقشة هذه السينما البالغة الواقعية والتي تحمل في طياتها معالم مدرسة تراوح بين نهجيْ وودي آلن وميل بروكس من دون المساس بالثوابت المرعية الإحترام والتقدير في آن.
أنجز موريتي سيناريو الفيلم مع 3 كاتبات هن: فيديريكا بونترومولي، فرنسيسكا مارسياني، وفاليا سانتيلا، وقد صاغ الموسيقى فرانكو بيرسانتي، وجسّد باقي الأدوار البارزة: سيلفيو أورلاندو، باربورا بوبيلوفا، ماثيو أمالريك، جيرزي ستور، زولت أنغر،وتيكو سيليو.
أخبار ذات صلة
20 أيار 2024
ملصق الإسكندرية 40
20 أيار 2024
كان 77: أفلام الشاطئ
20 أيار 2024
«راسل كراو» يهبط إلى أفلام البطولات المشتركة
مشاركة عبر البريد الالكتروني
العنوان
*
يرجى تحديد عنوان البريد الالكتروني لمشاركة هذا المقال معه
يرجى تحديد بريد الكتروني صحيح
اسمكم
*
يرجى تحديد اسمكم