بيروت - لبنان 2022/10/02 م الموافق 1444/03/06 هـ

اعتصام جديد لموظفي الإدارات العامّة.. وتلويح بالإضراب المفتوح

حجم الخط

نفّذ موظفو الإدارات والمؤسسات العامة في النبطية اعتصاماً أمام السرايا، ملوحين بـ"العودة إلى الإضراب المفتوح إن لم تلب مطالبهم بزيادة رواتبهم ورفعها بما يتناسب مع ارتفاع سعر الدولار".

هذا وسأل رئيس رابطة الموظفين في الإدارات العامة في النبطية مسلم عبيد: "لمصلحة من تدمير القطاع العام وانهيارات الإدارات العامة وعدم تأمين حقوق الموظفين؟ ألا يحق للموظفالحصول علىراتب يعطيه حياة كريمة بالحدّ الأدنى؟ ألا يحقّ للموظف أن يعلّم أولاده كباقي القطاعات وأن يحصل على منحة تعليم تواكب الأقساط الجديدة؟ هل يعقل أن يحصل الموظفعلى منحة لتعليمأولادهبقيمة مليوني ليرة لبنانية فقط، وهل يمكنللموظف أن يستمر في خدمةالمواطنين؟ فواتير المستشفيات تأكل الراتبقبل وصوله إلى جيب الموظف، والراتب بالأصليعاني في حسابات المصرف المركزي والبنوك التجارية".

كما تحدث عضو رابطة الإدارة العامة حسن وهبي فلوح بـ"العودة الى الإضراب المفتوح إذا لم يتم تصحيح الرواتب"، مشيراً إلى أنّ "رفع الرواتب 3 أضعاف لا تلبي الحاجة للموظفين فلا يهمني من يقبض 8 ملايين ليصبح 18 مليوناً، بل الذي يهمنيمن يقبض مليون ونصف المليون، ماذا تفيده أربعة ملايين ونصف المليون، لا تعيله أسبوعاً.هناك شيء غير منطقي ، نحن اخر الشهر ينتهي مفعول الإنتاجية التي اعطوناإياهاوهو بدل الحضور بين 150 و350 الفا حسب الفئة وهذا ينتهي مفعوله اخرالشهروعليهم ربط موضوع الإنتاجية بالدولاروغير ذلك مرفوض".



أخبار ذات صلة

تيمور جنبلاط رعى حفل توقيع كتاب الدكتورة نغم أبو شقرا
إعلام رسمي إيراني يتحدث عن مقتل 2 من الأمن في [...]
ماكرون لـ زيلينسكي: سنفرض عقوبات جديدة على روسيا لضمها أراضي [...]