بيروت - لبنان 2022/12/01 م الموافق 1444/05/07 هـ

بَرْد وأمطار غزيرة حتّى السّبت!

حجم الخط

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غداً غائماً مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية. 

ويحذّر من تشكّل السيول نتيجة غزارة الأمطار، كما تشتدّ الرياح لتقارب الـ75 كم/س ويرتفع معها موج البحر لحدود الـ 4 أمتار، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر ويتدنى مستوى تساقطها في المناطق الشمالية الى ما يقارب 1700 متر. وتخفّ حدة الأمطار تدريجياً ابتداء من بعد الظهر وتنحسر ليل السبت - صباح الاحد مع استمرار تكوّن الضباب الكثيف على المرتفعات.

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: يستمر تأثير المنخفض الجوي الشديد الفعالية والمتمركز حالياً شمال شرق جزيرة قبرص على الحوض الشرقي للمتوسط والمصحوب بكتل هوائية باردة نسبيًّا يؤدي إلى أمطار وثلوج ورياح شديدة وعواصف رعدية، ويستمر حتى ظهر يوم السبت حيث ينحسر تدريجياً. ملاحظة: معدل درجات الحرارة قي بيروت لشهر تشرين الثاني بين 16 و25 درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: غائم مع انخفاض في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، وتهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مترافقة بعواصف رعدية. كما يحذّر من تشكّل السيول نتيجة غزارة الأمطار وتشتد الرياح لتقارب الـ 85 كم/س، يرتفع معها موج البحر لحدود الـ 5 أمتار وتتساقط الثلوج على ارتفاع 2200 متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس الـ1900 متر، ويصل في المناطق الشمالية الى ما يقارب 1800 متر، ويتكوّن ضباب كثيف على المرتفعات حيت تنعدم الرؤية بشكلٍ كلي.

السبت: غائم مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية. يحذّر من تشكّل السيول نتيجة غزارة الأمطار، كما تشتدّ الرياح لتقارب الـ75 كم/س ويرتفع معها موج البحر لحدود الـ 4 أمتار وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر، ويتدنى مستوى تساقطها في المناطق الشمالية إلى ما يقارب 1700 متر، تخف حدة الأمطار تدريجياً ابتداء من بعد الظهر وتنحسر ليل السبت - صباح الأحد مع استمرار تكوّن الضباب الكثيف على المرتفعات.

الأحد: غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة على الساحل والجبال ومن دون تعديل في الداخل.

الإثنين: غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة ورياح ناشطة في المناطق الداخلية والجنوبية تشتدّ أحياناً.

- الحرارة على الساحل من 14 الى 19 درجة، فوق الجبال من 6 الى 13 درجة، في الداخل من 6 الى 13 درجة.


أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 1 12 2022
المجلس الدستوري ودولة القانون
السعوديون ودعوا المونديال رغم عروضهم الجيدة
ملفات التأزم تتراكم.. والدستوري يُثبِّت دفع الرواتب الجديدة