بيروت - لبنان

اخر الأخبار

أخبار دولية

4 كانون الثاني 2022 05:33م بعد انتهاء أطول اجتماع لها.. «أوبك» تبقي سياسة إنتاج النفط من دون تغيير

حجم الخط

أكد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، انتهاء أطول اجتماع لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفائها، المجموعة التي تعرف باسم أوبك+، اليوم الثلاثاء، وهو الاجتماع الثالث والعشرون والمفتوح منذ 2 ديسمبر الماضي لمتابعة تأثير أوميكرون على أسواق النفط.

بدوره عبر نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، عن اعتقاده بأن "هناك حالة من عدم اليقين إزاء أوميكرون لكنه لا يؤثر على الطلب على النفط".

وأفادت مصادر لقناة "العربية"، بأن أعضاء "أوبك+" اتفقوا على إبقاء سياسة إنتاج النفط دون تغيير، وذلك بزيادة الإنتاج بواقع 400 ألف برميل يوميا في فبراير بحسب الاتفاق.

شملت قرارات أوبك+ بختام اجتماعها اليوم، زيادة الإنتاج بواقع 400 ألف برميل يوميا لشهر فبراير حسب الاتفاق، وتمديد فترة التعويضات حتى حزيران المقبل، وإنهاء الاجتماع الثالث والعشرين والمفتوح منذ 2 ديسمبر الماضي المعني بمتابعة أثر أوميكرون، على النفط، وتقرر موعد الاجتماع المقبل في 2 فبراير 2022.

كان من المتوقع أن يلتزم كبار المنتجين بخطط زيادة الإمدادات بالمقدار المتفق عليه وهو 400 ألف برميل شهريا، في وقت لم يؤدِ ارتفاع الإصابات بكوفيد -19 إلى عمليات إغلاق في أكبر الدول المستهلكة للوقود حتى الآن.