بيروت - لبنان 2022/11/26 م الموافق 1444/05/02 هـ

موندياليات

حجم الخط

> صفعة السعودية قاسية..
اعتبر ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين، ان الخسارة الصادمة أمام السعودية، كانت «ضربة قاسية جدًا للجميع، لم نتوقع أن نبدأ بهذه الطريقة، وبالتأكيد الخسارة لها أسبابها».
وأضاف: «يجب أن نستعد لما هو قادم، لا بديل أمامنا سوى الفوز، والمسؤولية تقع علينا لتحقيق ذلك»
وتابع: «لا أعذار للخسارة، يجب أن نكون متحدين أكثر من أي وقت مضى. هذه المجموعة من اللاعبين قوية وأثبتت ذلك، لم نخسر منذ فترة طويلة، والآن علينا أن نظهر قوتنا وصلابتنا، كنا نعلم أن منتخب السعودية يضم لاعبين جيدين، يحرك الكرة بشكل جيد، افتقدنا تسريع الإيقاع أمامه».
> الشهراني يطمئن السعوديين..
حرص ياسر الشهراني، نجم منتخب السعودية، على توجيه رسالة لجماهير بلاده بعد الإصابة القوية التي تعرض لها خلال مباراة الأرجنتين، بعد تصادمه بزميله محمد العويس حارس مرمى منتخب بلاده في كرة مشتركة بالدقائق الأخيرة من المباراة، اضطر على إثرها للخروج من الملعب والنقل لأقرب مستشفى لفحصه.
وقال الشهراني عبر موقع تويتر: «السلام عليكم، أحب أطمئنكم أن كل شيء تمام إن شاء الله، والله يعطيكم العافية ودعواتكم لي، ومبروك الفوز للسعودية قادة وشعبًا تستاهلوا والله يسهل لهم في الأيام المقبلة».
وقال المنتخب السعودي، في حسابه على تويتر، إن حالة المدافع ياسر الشهراني مستقرة بعد تعرضه لإصابة قوية خلال الفوز 2-1 على الأرجنتين في كأس العالم.
> انكلترا تخسر كين..
 ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية أن هاري كين، مهاجم وقائد المنتخب الإنكليزي، اضطر لإجراء فحوصات طبية، مساء الثلاثاء، في الدوحة بعد شكوك بشأن إصابة في الكاحل تعرض لها خلال الفوز على إيران 6-2.
وحسب الصحيفة فإن هاري كين مشكوك في مشاركته خلال اللقاء المهم أمام منتخب الولايات المتحدة الاميركية، يوم غد الجمعة، في إطار ثاني لقاءات المنتخبين في المجموعة الثانية، ما يشكل ضربة قوية للمنتخب الإنكليزي.
> هرنانديز يعمق جراح فرنسا..
كشف الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إن لوكا هرنانديز سيغيب عن بقية مباريات كأس العالم لكرة القدم بعد إصابته في الركبة خلال فوز أبطال العالم 4-1 على أستراليا في المجموعة الرابعة، وأكد الاتحاد الفرنسي تقريرا نشرته صحيفة «ليكيب» في وقت سابق قالت فيه إن هرنانديز أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة ولن يستكمل البطولة.
وخرج هرنانديز مصابا من الملعب بعد أن ظل على العشب لمدة دقيقتين ممسكا بركبته بعد أن سبقه ماثيو ليكي للكرة ليرسل تمريرة عرضية سجل منها كريغ غودوين هدف أستراليا الافتتاحي.
> المانيا تعترض بالاشارة..
وضع لاعبو المنتخب الألماني أيديهم على أفواههم في صورة الفريق قبل مباراتهم الافتتاحية في كأس العالم ضد اليابان احتجاجًا على حظر الفيفا لارتداء شارة «دعم الشواذ جنسيا». 
وأكد الاتحاد الألماني أن الفريق توصل إلى الفكرة، وذلك بعد تراجع منتخبات إنكلترا وألمانيا وهولندا ودول أوروبية أخرى عن ارتداء شارة القيادة لدعم الشواذ، والتي كانت تهدف إلى تعزيز التنوع والشمول. 
وفي اليوم السابق لبدء البطولة، أطلق الفيفا مبادرة وطلب من القادة ارتداء شارة مختلفة في كل يوم من المباريات للترويج للرسائل الاجتماعية مثل «كرة القدم توحد العالم» في حملة تدعمها الأمم المتحدة. 
وواجهت البلدان عقوبات، بما في ذلك تلك ذات الطبيعة الرياضية لارتدائها شارة «دعم الشواذ» الأصلية. كان من الممكن أن يشمل ذلك - وفقًا لقواعد الفيفا - منح اللاعبين بطاقة صفراء تلقائية على الأقل. 
وقالت صحيفة «ذا أثليتك» البريطانية إنه قبل مواجهة اليابان في المجموعة الخامسة رد المدير الفني الألماني هانز فليك على سؤال حول الاحتجاجات البديلة بابتسامة، وقال: «سنرى». 


أخبار ذات صلة

وسائل إعلام إسرائيليّة: استدعاء خبراء متفجّرات إلى أحد مداخل مدينة [...]
انطلاق مباراة تونس واستراليا ضمن منافسات المجموعة الرابعة لمونديال قطر [...]
جعجع أمام طلاب "الحكمة": التقدُّم يتطلب جهداً "كمن ينقش الصخر [...]