بيروت - لبنان

اخر الأخبار

4 كانون الثاني 2022 11:49ص الجيش اليمنيّ يواصل تقدّمه في شبوة.. وطائرات التحالف تدكّ مواقع الحوثي

حجم الخط

على وقع استمرار المعارك، تتقدّم ألوية العمالقة في الجيش اليمني، باتجاه بيحان في محافظة شبوة، ملحقة خسائر بالحوثيّين، بدعم ومشاركة طيران تحالف دعم الشرعية والمدفعية.

فقد أفادت "العربية/الحدث"، بأنّ الجيش الوطنيّ أعلن دحر ميليشيا الحوثي في الجبهات الجنوبيّة والغربيّة لمأرب، بعد محاولات تسلّل قامت بها الميليشيا الانقلابية إلى مواقع قوات الشرعية.

فيما قامت مدفعية الجيش الوطني وطائرات التحالف بدكّ المواقع والتحصينات الحوثية، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين.

كان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن، أمس الإثنين، أنّ قواته نفّذت 12 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال الـ 24 ساعة السابقة، وأضاف في بيان أنّ الاستهدافات دمرت 5 آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 97 عنصرًا.

كما أوضح أنّه نفّذ 23 عملية استهداف ضد الانقلابيين في شبوة، الأحد، مشيرًا إلى أنّ الضربات دمّرت 15 آلية عسكرية، وخسائر بشرية تجاوزت 133 عنصرًا.

أتت هذه التطورات في حين واصلت قوات الجيش اليمني، مسنودة بألوية العمالقة ومقاتلات تحالف دعم الشرعية، تحقيق تقدمها بالمعارك الدائرة غرب المحافظة، وسط انهيارات واسعة في صفوف ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا.