بيروت - لبنان

اخر الأخبار

بوابة العالم

23 كانون الثاني 2022 10:37ص أول رحلة «صديقة للبيئة» بين مطاري القاهرة وباريس

حجم الخط

أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية، تشغيل أول رحلة طيران بخدمات ومنتجات صديقة للبيئة، اليوم السبت، إلى العاصمة الفرنسية باريس ، لتكون بذلك الرحلة الأولى من نوعها لشركة طيران في القارة الأفريقية، في إطار خطة الحكومة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة.

مسؤولية بيئية

وقال الطيار عمرو أبو العينين، رئيس الشركة القابضة لـ" مصر للطيران "، إن تسيير الشركة الوطنية لهذه الرحلة بخدمات ومنتجات صديقة للبيئة يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة، للحد من التلوث البيئي، وتعزيز الوعي بالآثار الضارة المترتبة على استخدام المواد البلاستيكية أحادية الاستعمال بنسبة 90 في المئة على متن رحلاتها.

وحددت شركة "مصر للطيران" 27 منتجاً مصنوعاً من البلاستيك، أحادي الاستعمال، كانت تستخدم على متن طائراتها، واستبدلتها بمنتجات صديقة للبيئة، كما جرى تصميم شعار خاص بالرحلة، (Green Service Flight)، ليوضع على جميع المنتجات والمواد المستخدمة.

خفض الانبعاثات والتلوث

ويشير الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا" إلى أن المسافر الواحد عبر رحلة جوية قصيرة أو طويلة المدى ينتج قرابة 1.43 كيلوغرام من المخلفات، فضلاً عن تنوع أضرار البلاستيك "أحادي الاستخدام"، وآثاره على صحة الإنسان والحياة البحرية، لذا يعد خفض معدلات التلوث والانبعاثات تحدياً حقيقياً لكل شركات الطيران.

وقال محمد منار، وزير الطيران المدني المصري، إن مواكبة رؤية مصر 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة تأتي في مقدمة الأولويات. مؤكداً أن قطاع الطيران المدني المصري يُولي أهمية كبيرة لمواجهة الآثار المترتبة على التغيرات المناخية من خلال وجود نظام بيئي متكامل ومستدام يطبق كل التوصيات والتشريعات المحلية والدولية، في مجال الطيران المتعلقة بحماية البيئة، ويعزز القدرة على خفض معدلات التلوث، ومواجهة مخاطر البيئة.

المصدر: اندبندنت عربية