عثمان: نعوّض النقص في العديد بترسيخ ثقة المواطن فينا

المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان زار فصيلة رأس بيروت النموذجية

زار المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان مساء أمس الخميس، فصيلة رأس بيروت النموذجية وكان في استقباله قائد وحدة شرطة بيروت العميد محمد الأيوبي ورئيس شعبة العلاقات العامة العقيد جوزف مسلم واطّلع على حسن سير العمل فيها، ثم زار قسم المباحث الجنائية العامة في وحدة الشرطة القضائية، وعقد اجتماعاً مع الضباط حضره إضافة إلى العميد الأيوبي، رئيس القسم العميد مروان سليلاتي ورؤساء المكاتب.

بدايةً، توجه اللواء عثمان بكلمة أثنى فيها على عملهم وجهدهم، وتحدث عن “أهمية إكتساب ثقة الناس وتطويرها، من خلال اعتماد أخلاق ومبادىء الشرطة المجتمعية التي تقوم على فهمنا لواجباتنا في احترام المواطنين، والتعاون معهم بشكل فعال ومميز لما فيه مصلحة الوطن والمواطنين، الأمر الذي يجعل العلاقة معهم أكثر سهولة عبر مساعدتهم ومدّ يد العون لهم في أية مسألة سواء أكانت أمنية أو إنسانية أو إجتماعية، وتوثيق العلاقة ببناء جسور متينة قوامها توقيف المجرمين والمخلين بالأمن والخارجين عن القانون”.

واعتبر عثمان أنّه “وبالرغم من قلة العديد، فإنّنا نعوض هذا النقص، بزيادة وترسيخ الثقة بيننا وبين المواطنين، فيعمدون إلى تزويدنا بصورة طوعية بأي معلومة من شأنها مساعدتنا في عملنا”.

ثم تطرق إلى “أهمية التدريب المحترف والمستمر الذي يساعد على تطوير مهارات العسكريين لملاحقة المجرمين وتوقيفهم، ويجنبنا سقوط الشهداء من صفوفنا والنجاح في العمليات وتحقيق الإنجازات”.

وختم: “كل شهيد يسقط يؤلمنا جداً ويشكل خسارة كبيرة لنا وللبنان. من هذا المنطلق لن نسمح لبعض الهفوات والارتكابات أن تشكّل عائقاً أمام علاقتنا بالمواطنين”.

Be the first to comment

اترك رد