الجميل: لإقرار السلسلة من الأرباح الإستثنائية من المصارف

كَّد رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميل أنَّ “الـ15 ضريبة التي أعيدت إلى جدول الأعمال وتمَّ التصويت عليها في اليوم الأول قبل سحبها من التداول، تمسُّ بشكلٍ مباشرة الطبقات الإجتماعية، ولها تأثير مباشر على غلاء المعيشة، وفي 15 آذار الماضي تمَّ التصويت على عددٍ من الضرائب، وألغيناها مع الناس، ثم عادوا عن قرار فرض الضرائب، يوم غدٍ، سيعود مرسوم الضرائب على جدول أعمال الجلسة التشريعية”.

وفي مؤتمرٍ صحافي من الصيفي، قال الجميل: “أكدنا مراراً أننا مع إقرار السلسلة، ومن الممكن تمويلها من قبل الأرباح الاستثنائية للمصارف، وقيمتها 800 مليون دولار، وعلى الدولة أن تضع هذه الأموال لتمويل السلسلة، على أن يتم العمل على ضبط المرافئ والجمارك والمناقصات الوهمية”.

ورأى أنه “إذا تمَّ ضبط 20% من التهرب الضريبي، يتمُّ تمويل السلسلة، وما نطالب به هو ألاَّ تمس السلطة الناس، والمطلوب إستراتيجية إقتصادية، ونحن مستعدون أن نقدم مشروعاً للنهوض الإقتصادي والمطلوب فصل السلسلة عن الضرائب”.

وختم الجميل: “لا نعلم ماذا يطبخون، ونأمل ألاَّ تكون الطبخة سماً للشعب اللبناني، ونحن متكلون على الناس ووعيهم، ونتمنى ان يتم التراجع عن هذه الضرائب وضبط الهدر واقرار الاصلاحات المطلوبة، لاعادة وضع لبنان على طريق النمو”.

Be the first to comment

اترك رد