شروط الاستخدام

تعرض هذه الصفحة شروط استخدام موقع اللواء www.aliwaa.com سواء كنت زائرًا أو مستخدم مسجل. إن استخدامك لموقعنا هو دليل على موافقتك على شروط استخدامه والالتزام بتلك الشروط.

1. الدخول إلى الموقع
إن الدخول إلى الموقع مسموح به بشكل مؤقت، ولموقع اللواء الحق في سحب أو تعديل الخدمة التي تقدمها على الموقع دون أي إشعار مسبق. سوف تقوم الشركة بتحديث الموقع بانتظام وربما تقوم بتغيير محتوى الموقع في أي وقت. ومن البديهي أن تكون بعض المواد المعروضة على الموقع قديمة العهد وذات قيمة للباحث. ولا يعتبر ملزماً تحديث أية مواد تبدو قديمة على الموقع.

2. حقوق الملكية الفكرية

يعتبر موقع اللواء المالك وصاحب الترخيص لجميع حقوق الملكية الفكرية (بما فيها حق النسخ) لجميع النصوص، والرسوم وشفرات الكمبيوتر على هذا الموقع، والتصميم الكامل للموقع، والمختارات الموجودة على الموقع، وترتيب وعرض جميع المواد بما فيها المعلومات ذات البعد العام. إن التصريح باستخدام بعض المقالات سوف يكون ظاهرا على الموقع.
– تسمح إدارة الموقع بنسخ أو تنزيل المقالات المنشورة  من أجل إعادة عرضها على مواقع أخرى، من دون الحصول على ترخيص بذلك؛ بشرط أن تعرض تلك المقالات بنفس تنسيقها وشكلها، وبشرط وضع رابط للموقع بين عنوان المقالة والفقرة الأولى منها، وبتذييل المقالة المنسوخة بعبارة “عن موقع الأمن والدفاع العربي”.

ملاحظة: إذا استخدمت أي من مقالات الموقع بطريقة لا تسمح بها الشركة أو تتعارض مع حقوقها المذكورة أعلاه، فإن لها كافة الحقوق في البحث عن الملاحقة وفق القوانين المتاحة.

3. في النشر على الموقع:
تقتضي الموافقة المسبقة المكتوبة ما بين ادارة الموقع والمساهم بموافقة الطرفين على منح الموقع ترخيصا غير مقيد لاستخدام تلك المساهمة. على الرغم من أن المساهم سيظل مالكا لحق نشر مساهمته، فإن الموقع الحق في الاستخدام المجاني وتحرير وتعديل ونشر وتوزيع المادة التي تحتويها المساهمة.
إن الإجراءات المذكورة أعلاه ليست محدودة، وللموقع الحق في اتخاذ أي إجراء آخر ترى أنه مناسب.

4. الاستخدامات المحظورة
يمكن استخدام الموقع فقط من أجل أهداف مباحة قانونا. ولا يمكن استخدامه فيما يلي:
(أ) أي طريقة تخترق القانون المحلي أو الوطني أو الدولي أو التنظيم.
(ب) أية طريقة غير قانونية أو احتيالية أو ذات هدف أو أثر غير قانوني أو احتيالي.
(ج) لإرسال أو استقبال عن دراية أو تحميل أو تنزيل أو استخدام أو إعادة استخدام أية مادة لا تتماشى مع معايير المحتوى الموضحة أدناه.

5. معايير المحتوى
من خلال المشاركة في محتوى هذا الموقع فإن هذا يعني الإلتزام بالمعايير التالية:
– للموقع الحق المطلق في حذف أو حظر دخول أية مشاركة قد تبدو مسيئة إلى أي شخص أو تعتبر غير قانونية أو تنتهك حقوق أي طرف آخر. وهوغير مسؤول عن أي خسارة أو ضرر ينشأ من الإستخدام بواسطة أي شخص.
ويجب أن تكون المشاركة في موقع الأمن والدفاع العربي محققة للشروط التالية:
1- أن تكون دقيقة (إذا كانت تتحدث عن حقائق)
2- أن تكون حقيقية (إذا كانت تعرض رأيا)
3- أن تتماشى مع القانون المطبق في لبنان وفي الدولة التي تأتي منها المشاركة
وينبغي أن لا تكون المشاركة :
– مسيئة لأي شخص، فاحشة أو هجومية على أحد، مثيرة للكراهية أو مثيرة للفوضى. مسببة للتمييز القائم على العرق أو الجنس أو الدين أو الجنسية أو الإعاقة أو التوجه الجنسي أو العمر.
– تكشف عن أية معلومات شخصية تخص أي فرد. وبالتالي منتهكة لأي حق نشر، أو حق قاعدة بيانات، أو ماركة تجارية، أو حق خلقي، أو أي حق ملكية فكرية لآخرين. أو منتهكة لأي واجب قانوني مملوك لطرف آخر مثل حق تعاقدي أو خيانة ثقة.
– مانحة لانطباع أن المساهمة نابعة من الموقع، في حين أن الحالة ليست كذلك. أو مدافعة أو مؤيدة أو محرضة لأي طرف ثالث من أجل ارتكاب أو المشاركة في أي عمل غير قانوني أو جنائي. أو متضمنة لتصريح أو مسببات تؤدي للاعتقاد بأن أعضاء من العامة موجه لهم هذا البيان أو التصريح من الممكن أن يتضمن نشره الإعداد أو التحريض على أعمال إرهابية، أو لأي إعلان أو تطور أي خدمة أو روابط على الإنترنت لمواقع أخرى.

6. السلطة القضائية صاحبة الصلاحية في بت النزاعات
ستكون المحاكم اللبنانية هي المختصة بالنظر في أي نزاع قد ينشأ، ومع ذلك فإن الشركة صاحبة الموقع تحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أية انتهاكات لبنود العقد في أي بلد له علاقة بالأمر.

واخيراً نحن نتقبل بكل رحابة صدر أي اتصال للتوضيح إذا كان لديك قلق بشأن المادة التي تظهر على موقعنا، ويمكنك من اجل ذلك الاتصال بنا بالهاتف رقم 9611735745 أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني (info@aliwaa.com).