بيروت - لبنان

اخر الأخبار

22 نيسان 2020 12:02ص تأثير كورونا على المبيعات الإلكترونية في أميركا

حجم الخط
تركت الإجراءات الوقائية لمكافحة وباء كورونا تأثيراً واضحاً على قطاع الأعمال في أنحاء العالم، بسبب الإقفال القسري للكثير من القطاعات التجارية، وازدياد طلب المشتريات عبر الإنترنت.

وقد نشرت شركة Stackline، وهي شركة مُتخصّصة في التجارة الإلكترونية، إحصائية لأهم مئة منتج زادت مبيعاته إلكترونياً في الولايات المتحدة الأميركية، وأهم مئة منتج هبطت مبيعاته، في مقارنة بين مبيعات شهر آذار 2019، ومبيعات شهر آذار 2020، وهي تظهر تأثير الحجر المنزلي، بسبب انتشار فيروس كورونا، على السلوك الاستهلاكي واهتمامات الناس.

من الأصناف التي ارتفعت مبيعاتها بنسب ملحوظة: أجهزة صناعة الخبز 652% بسبب الخشية من النقص في المواد الغذائية، أجهزة الرياضة 307% بسبب إقفال النوادي، شاشات الكمبيوتر 172% بسبب العمل من المنزل، الأكل الخاص بالكلاب 159% تجنّباً للخروج إلى المتاجر لشرائها، الأدوات والمُعدّات الحرفية 117% لتنفيذ بعض الأعمال أو من باب الهواية، صبغات الشعر 115% بسبب الانقطاع عن الذهاب إلى صالونات التجميل، طاولات لعبة الـ«بينغ بونغ» 89% كونها نشاط داخلي يناسب جميع الأعمار، طاولات المكتب الصغيرة 89% بسبب العمل من المنزل. 

ومن الأصناف التي انخفضت مبيعاتها بنسب ملحوظة: الكاميرات 64% بسبب توقف السفر والرحلات، لوازم الحفلات والمناسبات 55% بسبب التباعد الاجتماعي، فرش السيارات 50% بسبب انخفاض نسبة استعمال السيارات، النظّارات الطبيّة والنظارات الشمسيّة 43% بسبب توقف السفر والنشاطات خارج المنزل، مُعدّات التخييم 39% بسبب إقفال مناطق السياحة والتخييم، المفروشات المدرسية 35% بسبب إقفال المدارس.