26 نيسان 2018 12:04ص فريق طلاب جامعة رفيق الحريري الفائز الأكبر في مسابقة دراسة الحالة العملية

حجم الخط
حقّقت كلية إدارة الأعمال في جامعة رفيق الحريري إنجازاً جديداً على مستوى الوطن ضمن المسابقة الوطنية التي نظمتها الجامعة اللبنانية الأمريكية بالشراكة مع أربع شركات عالمية هي: سيسكو (CICSO)، إرنست أند يونغ (Ernst & Young)، ليو بورنت (Leo Burnett )، وكريم ((Careem هذا وقد نجح فريق جامعة رفيق الحريري بإشراف الأستاذ المساعد في كلية إدارة الأعمال د. جميل شيّا في حل جميع الحالات الأربعة للمسابقة وتمكن من الفوز بحالتين وبجائزة أفضل فريق منحتهم إياه جامعة الـ LAU.
وعمل أعضاء فريق RHU باستقلالية طوال المسابقة بأكملها، حيث أظهروا قدرة على إتخاذ المبادرة وتحويلها إلى جهد جماعي متميز بلغ ذروته في الفوزمن خلال العمل معًا والتفكير الإبداعي الخلاّق، بإختصار وكما وصفهم ممثلو الشركات، تميز طلابRHU  بروح ريادية وعاطفية وابتكار. 
في حين أنّ مسابقات الحالات العملية قد أصبحت شائعة في عدد من البلدان، كانت هذه المسابقة هي الأولى في لبنان وبمشاركة 11 جامعة بما في ذلك LAU و AUBو RHU وغيرها وقد استقطبت المسابقة 360 طالبًا جامعيا تم توزيعهمعلى 90 فريقا.
وكان يتعين على كل فريق اقتراح حلول لأربع حالات عملية على 5 مراحل متتالية، وتمثل هذه الحالات أعمال حقيقية أعدتها الشركات المشاركة، والتي عينت ممثلين ذوي خبرة عالية لتوجيه فرق الطلاب وتقييم عملهم واختيار الفائزين.
ويتألف فريق جامعة رفيق الحريري من الطلاب لارا باشوتي (الإدارة)، ميساء شحادة (التسويق والإعلان)، كرم الأعور (المحاسبة) وميرا القمند (هندسة الكمبيوتر والإتصالات).