بيروت - لبنان

اخر الأخبار

21 شباط 2019 12:01ص جبق عرض والنجاري التعاون مع مصر لتبادل الدواء

حجم الخط
إستقبل وزير الصحة العامة جميل جبق أمس، السفير المصري لدى لبنان نزيه النجاري، الذي لفت إلى أهمية التعاون الإقتصادي بين البلدين ولا سيما في مجال الدواء. وتمنى على جبق مراجعة نظم الاستشفاء المتعلقة بالجالية المصرية في لبنان وإمكان تطويرها والهتمام بالأوضاع الصحية لأبناء الجالية.
ومن زوّار وزير الصحة المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني، إذ تناولا التعاون بين وزارة الصحة العامة وجميع مؤسسات الأمم المتحدة الموجودة في لبنان، سواء «اليونيفل» أو «الأونروا» أو الأونيسكو، وتم تأكيد استمرار الدعم لأنشطة وزارة الصحة ومتابعة برامج الدول المانحة المتعلقة بالقطاع الصحي، فضلا عن إقامة تعاون مشترك يتعلق بمشاريع تنموية بين لبنان والأمم المتحدة، فضلا عن العمل على أفضل العلاقات.
وأوضح لازاريني أن «الزيارة شكلت مناسبة لإعادة تأكيد دعم الأمم المتحدة للنشاطات الصحية في لبنان»، مؤكدا «متابعة دعم النظام الصحي اللبناني للمساهمة في تلبية الحاجات الكبيرة الموجودة، والمساعدة على تحمل عبء اللاجئين».
كذلك التقى جبق بالمدير العام لـ»الأونروا» في لبنان كلاوديو كاودروني على رأس وفد من الوكالة وأوضح كاودروني أن «البحث تناول التعاون بين الجانبين لضمان حصول الفلسطينيين في لبنان على الخدمات الصحية والطبية والاستشفائية التي يحتاجون إليها». 
وكان جبق قد استقبل وفدا من مجلس نقابة الصيادلة في لبنان برئاسة النقيب غسان الأمين، وبحث معه في أوضاع الواقع الصحي في لبنان ولا سيما ملف الدواء وسبل خفض أسعاره على المواطن وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تبحث في وسائل تحقيق هذا الهدف. 
ثم التقى سفير منظمة فرسان مالطا شارل هنري داراغون يرافقه القائم بالأعمال فرنسوا أبي صعب وممثل المنظمة في وزارة الصحة خالد قصقص. 
بعد ذلك، اطلع وزير الصحة من وفد من جمعية المبرّات برئاسة المدير العام محمد باقر فضل الله على نشاطات الجمعية المتعلقة بالجانب الصحي، ولاسيما ما يقدمه مستشفى بهمن في هذا المجال. وأوضح فضل الله أن للجمعية نشاطات مختلفة رعائية وتربوية ومنها ما يهتم بالمسنين.