بيروت - لبنان

اخر الأخبار

14 كانون الثاني 2020 10:17ص بعد الهجوم الناريّ.. ردّ جديد من كردستان على نصر الله.. ماذا جاء فيه؟

حجم الخط

بعد يوم على ردّ حكومة إقليم كردستان، الذي وصف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بـ "الصبياني"، وجّه رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، ردًا جديدًا على تصريحات نصر الله، معتبرًا أنّ "أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، تحدّث في كلمة له، وبعيدًا عن الأساليب والأعراف السياسية، بما لا يليق بالرئيس مسعود بارزاني وتضحيات وبطولات البيشمركة".

نيجيرفان بارزاني وفي بيان صحافي أضاف "من المؤسف أن يغفل شخص كنصر الله، الدور التاريخي للرئيس (مسعود) بارزاني في مقارعة الأنظمة الدكتاتوريّة ودوره الميداني في هزيمة داعش، ليؤذي مشاعر شعب كردستان بهذه الطريقة".

كما أشار إلى أنّ "بارزاني كرّس كل حياته لمواجهة الظلم والظالمين ولتحرير شعبه، وخلال معارك التصدي لداعش رافق بصفته قائد قوات البيشمركة، مباشرة وميدانيًا إلى خنادق الحرب، وكان له دور بطوليّ جعل كلّ شعب كردستان والكثير من زعماء العالم يشهدون على شجاعة البيشمركة وفخامة الرئيس".

وتابع نيجيرفان بارزاني، وهو إبن شقيق مسعود بارزاني أيضًا، أنّ "شعب كردستان ممتنّ دوماً لمساعدات الأصدقاء، ويشكر كل الذين ساعدوا إقليم كردستان في الحرب ضد داعش، وينظر بتقدير إلى مساندتهم ولن ينساها".

وختم رئيس إقليم كردستان في بيانه "واجه شعب كردستان والبيشمركة منذ أكثر من قرن أكبر وأشرس هجمة إبادة، وحافظوا خلال حرب داعش على إقليم كردستان وشاركوا في حماية وتحرير الكثير من مناطق العراق، واليوم يرون أن الحفاظ على السلم والتعايش والتصدي للإرهاب يأتي في مقدمة أهدافهم، في وقت تدعونا ظروف المنطقة لنعمل جميعاً على التهدئة وإعادة الاستقرار".

ويأتي رد حكومة الإقليم بعدما طالب نصر الله رئيس الإقليم السابق مسعود بارزاني، بتقديم "شكر لقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني والاعتراف بدعمه الإقليم في الحرب ضد داعش"، وقال نصر الله أيضا "أبلغني سليماني أن يدي بارزاني كانتا ترتجفان عندما زاره في اليوم الثاني لدخول التنظيم (داعش) إلى العراق".

المصدر: روسيا اليوم + اللواء