بيروت - لبنان

اخر الأخبار

27 آذار 2019 06:17م ريا الحسن وسفيرة النروج بحثتا العلاقات بين البلدين

حجم الخط
إستقبلت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن في مكتبها اليوم سفيرة النروج في لبنان لين ليند، وتم إستعراض للعلاقات اللبنانية - النروجية في ضوء الدعم الذي تقدمه الحكومة النروجية للمشاريع المرتبطة بوزارة الداخلية، خصوصا مسألة دعم المجتمعات المضيفة للنازحين السوريين.

عسيران
والتقت الوزيرة الحسن أيضا بمدير مكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية - الموئل طارق عسيران الذي وضعها في أجواء النشاطات التي يقوم بها البرنامج في لبنان.. إذ أثنت الحسن على عمل البرنامج، وتم الاتفاق على تعزيز التعاون بين البرنامج ووزارة الداخلية لما هو لمصلحة البلديات، بما في ذلك تنفيذ مشروع "مداد" الجديد الخاص بإتحاد بلديات الفيحاء وبلدية برج حمود وضواحيها وبلدية صور وضواحيها.

يذكر أن مدة تنفيذ المشروع هي 3 سنوات بتمويل قيمته 15 مليون دولار، وهو يستهدف تخفيف الاجراءات بين البلديات المعنية ووزارة الداخلية - مديرية البلديات.

نقيب الأطباء
كما واستقبلت الحسن نقيب الأطباء الدكتور ريمون صايغ، وتم البحث في شؤون صحية متعلقة بالواقع اللبناني العام، وإطلعت الوزيرة على العمل النقابي خصوصا في نقابة الاطباء والسعي والاهتمام والمساعدة لتسهيل إجراء جلسات المجلس او المكتب المعطلة منذ فترة في نقابة الاطباء.

وأوضح صايغ بعد اللقاء ان "البحث تركز على عمل منظمات الـ NGO وتنظيم العلاقة بين نقابة الاطباء ووزارتي الداخلية والصحة خصوصا ما يتعلق منها بالمشاريع الصحية لا سيما في البيئات التي هي عرضة للاوبئة نتيجة التلوثات الحاصلة بسبب النفايات وغيرها من تلوث المياه".

نقابة مالكي الشاحنات في مرفأ بيروت

والتقت الوزيرة الحسن وفدا من نقابة مالكي الشاحنات في مرفأ بيروت وتم البحث في عملية تسجيل اللوحات العمومية للشاحنات في المرفأ.

وقال رئيس النقابة عيد ضو بعد اللقاء أن "أصحاب الشاحنات في المرفأ يعانون لأن الدوام في المرفأ ظالم لأصحاب الشاحنات"، ورفض التسجيل العشوائي للوحات في مصلحة تسجيل الآليات والمركبات الذي يعرض القطاع للخطر، شاكرا للوزيرة الحسن تجاوبها مع مطالب النقابة.

وفد صندوق التنمية الاقتصادية
واجتمعت الحسن بعد الظهر، مع وفد من صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ضم هيثم عمر ورشا شاهين وديما صادر.

وتم التباحث في المشاريع التي يمولها الصندوق على المستويين الاقتصادي والاجتماعي والمتعلقة بجانب منها بدعم البلديات في لبنان.